غرق مئات خيام النازحين في قطاع غزة مع اشتداد تأثير المنخفض الجوي رئيس الوزراء يهاتف رئيس بلدية قباطية ويوعز لمختلف جهات الاختصاص بالوقوف عند احتياجات البلدة هاكرز ايرانيون يخترقون هاتف رئيس ديوان نتنياهو تساحي برافرمان ويستولون على "معلومات حساسة" جامعة جورج تاون تقطع علاقتها مع فرانشيسكا ألبانيزي وتزيل اسمها من قائمة الباحثين الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من سلواد شرق رام الله الاحتلال يفتش منازل ويسرق أموالا ومصاغا ذهبيا في بلدة جبع جنوب جنين مستوطنون يحرقون مركبة في حوارة جنوب نابلس مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الاحتلال يواصل إغلاق مدخل شارع الشهداء وسط الخليل هيئة الأسرى: ثلاثة أسرى يعانون من أوضاع صحية حرجة في سجني "عوفر ومجدو" "الإفتاء": "قانون منع رفع الأذان" هدفه إصباغ الطابع التهويدي المزور بالمنطقة "التربية" تفتتح ثلاث مدارس في الظاهرية ودورا "العمليات الحكومية": قطاع غزة بحاجة إلى 200 ألف وحدة سكنية انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية بشأن اعتراف إسرائيل بما يسمى "أرض الصومال" اتفاق مؤقت يؤجل خطوات نقابة أصحاب محطات المحروقات بعد تدخل سلطة النقد

تربية الخليل تنظم ورشة حول البرلمان الطلابي المدرسي

نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم ، ورشة البرلمان الطلابي المدرسي مستهدفة بذلك المرشدين التربويين في جميع المدارس.

ويأتي ذلك ضمن إطار تعزيز مهارات القيادة لدى الطلبة وتعريفهيم بمفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان من خلال الممارسة الحقيقية لكل مراحل العملية الانتخابية وإشراكهم في بصورة فاعلة في حل المشكلات التي تواجه المدرسة والإسهام في حلها.

وشارك في الورشة كل من  المدير الفني  عزام أبو رجب نيابة عن مدير التربية التعليم الاستاذ عاطف الجمل، ورئيس قسم العلاقات العامة سارة زلوم ومشرفة الإرشاد التربوي أمل نيروخ ، ومرشدة المديرية نجوى الجولاني.

 ومن ناحيته، نقل أبو رجب تحيات مدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل  للحضور، مؤكداً أهمية تنمية وعي الطلبة بآليات عمل البناء الاجتماعي للطالب وضمان مشاركته في العملية التعليمية والتربوية لينتقل الى مرحلة صناعة القرار بإكسابه مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات والتحليل والمناقشة الأمر الذي ينعكس على المهارات الشخصية للطلبة بالإضافة الى إكسابه مهارات اجتماعية وقانونية تدمج الطالب المدرسي بالمحيط الاجتماعي.

  ونوه إلى دور البرلمان الطلابي في تعزيز مجتمع وطني ذو قيم انسانية وحضارية قائمة على المشاركة والممارسة الديموقراطية والحرية والمسؤولية لافتاً الى أهمية في تنمية وعي الطلبة بآليات عمل البناء الاجتماعي مما يسهم في تعميم ثقافة حقوقية وانسانية تشعر الطالب بواجبته الوطنية وأهمية مشاركته في البناء والتغيير.   

 وتناولت نيروخ التدريب باستخدام أساليب التمثيل والنقاش ضمن مجموعات والتحليل التعريف بأهداف البرلمان الطلابي، وألية انتخابه، والتحضيرات اللازمة لإطلاقه، وطرق الترويج والدعاية للأعضاء المرشحين، وآلية الاقتراع، والنتائج ، وطبيعة مهامه واللجان التي تشكل البرلمان.

 وأوضحت اهمية إشراك أولياء الأمور في تشكيل اللجنة الإشرافية المدرسية التي تتحمل مسؤولية استكمال المرحلة التحضيرية والتنفيذية للبرلمان وأضافت أن مدير المدرسة يتولى منصب رئيس اللجنة ، بينما يكون نائب اللجنة هو المرشد التربوي ، والأعضاء من الهيئة التدريسية بينما يتولى طالبان مهمتي  سكرتير اللجنة والمنسق الطلابي.

 ومن الجدير ذكره ، أن الورشة تعقد على مدار ثلاثة أيام تدريبية حيث استهدفت جميع مرشدي ومرشدات المدارس.