إيران تعلن وقف عملياتها العسكرية وتحذر من رد أشد على أي اعتداءات جديدة القناة 12 الاسرائيلة : إسرائيل توقف الضربات على إيران بناء على طلب ترامب "هآرتس": عمليات الجيش الإسرائيلي في لبنان تفشل في تحقيق أهدافها نادي الأسير: تصاعد غير مسبوق في استهداف النساء بالضفة الغربية عبر حملات الاعتقال وسائل اعلام إسرائيلية : ترامب ونتنياهو تحدثا هاتفيا للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على قيادات بالحرس الثوري الإيراني حريق في ناقلة نفط قبالة سواحل سلطنة عمان الرئيس يتسلم التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني لعام 2025 مصر تؤكد دعمها الكامل لـ"الأونروا" وترفض المساس بولايتها الأممية أو تهجير الشعب الفلسطيني السفير عرفة يطلع مسؤول السياسة الخارجية في كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني على آخر التطورات في فلسطين بلدية الاحتلال تقتحم مطعماً بالقدس وتستولي على معداته قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا من مخيم عايدة على حاجز الكونتينر جنوب شرق القدس الاحتلال يعتدي بالضرب المبرح على عدد من العمال ويعتقلهم عند حاجز العيسوية الوقائي يفتتح برنامج "التدخل الإيجابي للزملاء" لتعزيز مبادئ حقوق الإنسان في العمل الأمني قتيلان بجريمتي إطلاق نار في كفر قرع والمشيرفة بأراضي 48 24 شهيدًا و116 جريحًا بلبنان خلال الـ24 ساعة الماضية عون: لا أملك خياراً غير التفاوض.. ونعمل على اتفاق عدم اعتداء الاحتلال يستولي على نحو 393 دونماً ويصدر أوامر عسكرية واستملاكات جديدة خلال أيار الماضي قاليباف: إيران لا تثق بواشنطن وستواصل الدفاع عن حقوق شعبها الادعاء العام الإيطالي يفتح تحقيقاً بحق بن غفير على خلفية قضية "أسطول الصمود"

12 مشتركاً يكملون رحلة المنافسة على لقب "The Voice"

 

تستمر المنافسات بين المشتركين للمنافسة على لقب برنامج "​ذا فويس​"، بموسمه الخامس، وبعدما غنى 16 مشتركاً في الحلقة النهائية الثالثة، أي أربعة من كل فريق، إختار كل مدرب 3 فقط لينتقلوا معه إلى العرض النهائي الرابع في الأسبوع المقبل.

وقد تأهل في نهاية الحلقة كل من مهدي عياشي وميشال شلهوب ودعاء لحياوي من فريق الفنان ​راغب علامة​، وحفيظة فالكو ويمان الحاج وفهد مفتخر من فريق الفنان ​محمد حماقي​، ثم سندي لطي ورضوان الأسمر وماهر سامي من فريق الفنانة ​سميرة سعيد​، وعيدة ورباب ناجد وإيمان عبد الغني من فريق الفنانة ​أحلام​.

إنطلق العرض النهائي الثالث مع فريق راغب، فغنى مهدي عياشي "تعا ننسى" للموسيقار الراحل ملحم بركات. وقد أثنى المدربون على أدائه ووصفه راغب بالأستاذ عندما يغني، مبدياً إعجابه بكيفية تنقله بين النغمات وإجادته غناء الجوابات والقرارات، ما يجعله مؤهلاً عن جدارة بأن يحمل اللقب. وأدى يوسف هناد "ديما لاباس" للشاب خالد، فقال راغب بأن يوسف كلما غنى يؤكد بأن لديه طاقة إيجابية حلوة وأداء ممتازاً. ومزجت دعاء لحياوي بين الشرقي والغربي، فغنت "رماد" لندير لغريب وWicked Game لكريس ايزاك (Chris Isaak)، ووصفتها أحلام بالقول أنها نجمة مغربية ولدت اليوم، فيما أشار راغب إلى أن دعاء تستحق الآراء الإيجابية من المدربين لأنها تفوقت على نفسها. وغنى ميشال شلهوب "عالعالي الدار" للمطرب الراحل نصري شمس الدين، فقال راغب بأن ميشال يغني بحرفية عالية وهو ليس محترفاً. وقد اختار راغب لينتقل معه إلى مرحلة ربع النهائيات مهدي عياشي، ميشال شلهوب ودعاء لحياوي.

وانتقلت المنافسة إلى فريق حماقي، والبداية مع فهد مفتخر في أغنية "غاب علي لهلال" لنعيمة سميح، و"سيرة الحب" لأم كلثوم، فقال حماقي أن "فهد يفاجئنا في كل مرة"، معتبراً أن صوته مرتاحاً في كل المناطق، ويثبت أنه قادر على أن يغني كل الألوان، ثم غنت حفيظة فالكو "هو الحب لعبة" للمطربة الكبيرة عزيزة جلال، وعلق حماقي بالقول أنه لن يحكم على أدائها بما قدمته اليوم خصوصاً أنها نسيت بعض الكلمات من الأغنية، "لأننا كلنا معرضون لهذا الأمر". بعدها أدى بهاء خليل "عندك بحرية" للراحل وديع الصافي، فكان رد حماقي القول "أحسنت يا ريس"، وأثنى على تفاعله الكبير مع الجمهور. بعد ذلك غنت يمان الحاج "Dream On" لأيروسميث Aerosmith، وكانت تعزف في الوقت نفسه على الغيتار. واعتبر حماقي أن يمان فنانة، وهي ليست صاحبة صوت جميل فحسب، بل هي أكثر من ذلك بكثير، معرباً عن فخره واعتزازه لكونها ضمن فريقه. وفي لحظة الاختيار، اختار حماقي كل من حفيظة فالكو، يمان الحاج، وفهد مفتحر.

واستمرت الأجواء الغنائية التنافسية مع فريق سميرة، حيث غنت سندي لطي "يا بدع الورد" للراحلة أسمهان، فأثنى المدربون الأبعة على أدائها، وعلى اختيارها للأغنية، ووصفتها سميرة بالمطربة المتمكنة التي لا تعرف المستحيل. أما ماهر سامي فغنى "Jealous" للابرينت (Labrinth)، فأثنت سميرة على إحساسه العالي وصوته القوي المتمكن. وجمع رضوان الأسمر بين الأغنية الغربية والشرقية، بشكل ملفت، ما دفع سميرة للقول "أنا مغرورة بك"، لشدة إعجابها بما قدمه مضيفة أنها تعتبره واحداً من أجمل الأصوات في العالم العربي. وأدت كلارا عطالله "Think" لإريتا فرانكلن Aretha Franklin، وأجادت المشتركة الغناء وترافق ذلك مع تفاعل من الجمهور، وعلقت سميرة بالقول أن كلارا هي كالوحش الكاسر، فيما أطلقت عليها أحلام لقب الغول، بينما اكتفى حماقي بالقول بأن "كلارا هي المشتركة الوحيدة في هذا الموسم التي أحب سماعها ورؤيتها أيضاً". وعندما أرادت سميرة تسمية المشتركين الذين سيتأهلون معها إلى مرحلة ربع النهائيات، اختارت سندي لطي ورضوان الأسمر وماهر سامي.

أما من فريق احلام، فكانت إيمان عبد الغنى أول المشتركين الذين غنوا على المسرح، بأغنية "يمّه القمر عالباب" لفايزة أحمد، ووجهت أحلام "تحية إلى مصر الولادة"، مثنية على أدائها وحضورها وغنائها الشرقي الأصيل"، ثم أدت عيدة أغنية "عايشة" للشاب خالد، فعلّقت أحلام أن هذه الأغنية كانت سبباً في وصول مغنيها إلى العالمية، وأن عيدة نجحت بحرفيتها العالية أن توصلها بأسلوبها الخاص. وغنت رباب ناجد "الأسامي" للفنانة الراحلة ذكرى، وانتقلت أحلام إلى المسرح تقديراً لغنائها ولتحييها على أدائها الجميل. وكان ابراهيم مشولي آخر المشتركين الذين وقفوا على المسرح ليغني "كفاني عذاب" لفنان العرب محمد عبده. بعدها حانت لحظة الحسم، فاختارت أحلام أن تنقل معها إلى ربع النهائيات كل من عيدة، رباب ناجد وإيمان عبد الغني.