مستوطنون يصيبون مواطنًا بالرصاص الحي في صوريف وآخرون يعتدون على المواطنين في يطا وبيت أمر الاحتلال يقتحم قرى وبلدات في رام الله إصابة مواطن برصاص الاحتلال في بيت حنينا بالقدس رئيس وزراء قطر: مفاوضات الملفات الصعبة بين حماس وإسرائيل تم تأجيلها لبعد المرحلة الأولى وزير الصحة يبحث مع نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان دعم القطاع الصحي في فلسطين كتائب القسام تنشر قائمة بأسماء 20 أسيرًا إسرائيليا ستفرج عنهم اليوم قائمة الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم اليوم في إطار المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار: بدء عملية تبادل الأسرى حالة الطقس: درجات الحرارة أدنى من معدلها السنوي حتى نهاية الأسبوع الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في ديراستيا طالت 14 مواطنا رام الله: الاحتلال يشدد اجراءاته على حاجزي عين سينا وعطارة ويداهم منازل الأسرى في البلدات والقرى الاحتلال يستدعي أهالي الأسرى المقدسيين المنوي الإفراج عنهم للتحقيق الهلال الأحمر: جار نقل أسير مريض منوي الافراج عنه اليوم من سجن "عوفر" مستوطنون يقطعون أشجار زيتون في برقا شرق رام الله الرئيس ترمب يصل إلى تل أبيب

مدير تربية الخليل يشارك مدرسة الصفا في فعاليات يوم "التفريغ النفسي"

شارك مدير التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب،صباح اليوم، أسرة وطالبات مدرسة الصفا الأساسية للبنات فعاليات يوم "التفريغ النفسي" الذي نفذته المديرية بحضورالمدير الفني خالد النجار وقسم الإرشاد والتربية الخاصة ومجموعة من رؤساء الأقسام .

وبين طهبوب أن فعاليات هذا اليوم جاءت كاستجابة فورية ترمي الى تمكين طالبات مدرسة الصفا وتسهيل اندماجهم بالبيئة المدرسية الجديدة وزيادة قدرتهم على التكييف والانخراط بالمجتمع المدرسي وذلك كإجراء فني يمنح الطالبات الفرصة في إزالة وتخفيف الأثار النفسية التي قد ترتبت او حدثت نتيجة لانهيار جزء من مدرسة الصفا خلال الشهر الماضي.

وأضاف طهبوب أن الفعاليات تهدف الى إشراك طاقم الهيئة التدريسية والإدارية وإكسابهم مهارات في الإسعاف النفسي واستيعاب ردود الفعل واسترتيجيات في التواصل مع الطلبة وإدارة الضغوط والرعاية الذاتية، وتوجه بالشكر الجزيل لقسم الإرشاد والتربية الخاصة والمرشدين التربويين لجهودهم في انجاح فعاليات هذا اليوم.

وبين رئيس قسم الإرشاد فايز شرف أن هذا النشاط يأتي ضمن توجهات وزارة التربية والتعليم في الاستجابة مع الحالات الطارئة والذي بدوره يتيح الفرصة للطالبات في استعادة نشاطهم والمحافظة على تحصيلهم الأكاديمي بعد الحادثة من خلال إشراكهم بفعاليات متعددة شملت الجلسات الجماعية ، وأنشطة حركية، والدراما ، ومسرح الدمى، وأنشطة موسيقية، ولعب الأدوار، وتكنيكات التكيف مع الضغوط.