إصابة مواطن برصاص مستوطنين في عقربا جنوب نابلس القوات المسلحة اليمنية تعلن إغراق سفينة "ETERNITY C" المتجهة إلى ميناء أم الرشراش دعمًا لغزة الاحتلال يعتقل متضامنين أجانب حاولوا منع اعتداء مستوطنين على قرية شلال العوجا الاحتلال يقتحم بلدة كوبر شمال رام الله الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم: اقتحامات واعتداءات وتضييق على حركة المواطنين بيت لحم: إصابات بالاختناق إثر اقتحام الاحتلال بلدتي الخضر وتقوع 8 منظمات غير حكومية أوروبية تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة نقابة الصحفيين: 7 شهداء و16 مصابا و3 معتقلين من الصحفيين خلال حزيران الماضي ترامب: هناك احتمال أن نعلن عن اتفاق هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل ترامب: هناك احتمال أن نعلن عن اتفاق هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل استشهاد أم وأطفالها الثلاثة في قصف للاحتلال على خان يونس قوات الاحتلال تعدم مواطنا في بلدة رمانة غرب جنين الطقس : أجواء حارة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الاحتلال يشن حملة مداهمات و اعتقالات واسعة في الضفة الغربية مستوطنون يدمرون خطا ناقلا للمياه يغذي 6 قرى جنوب نابلس

مدير تربية الخليل يشارك مدرسة الصفا في فعاليات يوم "التفريغ النفسي"

شارك مدير التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب،صباح اليوم، أسرة وطالبات مدرسة الصفا الأساسية للبنات فعاليات يوم "التفريغ النفسي" الذي نفذته المديرية بحضورالمدير الفني خالد النجار وقسم الإرشاد والتربية الخاصة ومجموعة من رؤساء الأقسام .

وبين طهبوب أن فعاليات هذا اليوم جاءت كاستجابة فورية ترمي الى تمكين طالبات مدرسة الصفا وتسهيل اندماجهم بالبيئة المدرسية الجديدة وزيادة قدرتهم على التكييف والانخراط بالمجتمع المدرسي وذلك كإجراء فني يمنح الطالبات الفرصة في إزالة وتخفيف الأثار النفسية التي قد ترتبت او حدثت نتيجة لانهيار جزء من مدرسة الصفا خلال الشهر الماضي.

وأضاف طهبوب أن الفعاليات تهدف الى إشراك طاقم الهيئة التدريسية والإدارية وإكسابهم مهارات في الإسعاف النفسي واستيعاب ردود الفعل واسترتيجيات في التواصل مع الطلبة وإدارة الضغوط والرعاية الذاتية، وتوجه بالشكر الجزيل لقسم الإرشاد والتربية الخاصة والمرشدين التربويين لجهودهم في انجاح فعاليات هذا اليوم.

وبين رئيس قسم الإرشاد فايز شرف أن هذا النشاط يأتي ضمن توجهات وزارة التربية والتعليم في الاستجابة مع الحالات الطارئة والذي بدوره يتيح الفرصة للطالبات في استعادة نشاطهم والمحافظة على تحصيلهم الأكاديمي بعد الحادثة من خلال إشراكهم بفعاليات متعددة شملت الجلسات الجماعية ، وأنشطة حركية، والدراما ، ومسرح الدمى، وأنشطة موسيقية، ولعب الأدوار، وتكنيكات التكيف مع الضغوط.