الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية

الأردنيون وسط عمان: غاز العدو خيانة

تظاهر الآلاف من الأردنيين، اليوم الجمعة، وسط العاصمة الأردنية عمان، للمطالبة بإسقاط اتقاقية الغاز مع الاحتلال ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأنطلقت التظاهرة بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد في العاصمة عمان وهتفوا ضد الاتفاقية واصفين بدء استيراد الغاز من العدو بأنه احتلال.

 

 

EOeyQfkXsAEby-W
 

وجاءت تظاهرة اليوم بدعوة من الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني، بعد أسبوع من سلسلة تظاهرات انطلقت في عدة محافظات أردنية من شمال المملكة إلى جنوبها ضمن "جمعة المحافظات".

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب النائب العام الأردني بمحاسبة من وقع على الاتفاقية، ومن الشعارات التي رددها الأردنيون "شعبي حر وما بنهار.. وما بدو غاز الكيان" " يا عمان بسبع جبال.. غاز العدو احتلال" "الموت ولا المذلة.. غاز العدو مذلة" "كلمة حق وصريحة.. وادي عربة فضيحة" "رهنتونا للكيان.. بكرا بحتلوا عمان".

كما أكد المتظاهرون على موقفهم من رفض التطبيع والاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي: "رددناها جيل ورا جيل.. لن نعترف بإسرائيل" "تسقط تسقط إسرائيل ويسقط معها كل عميل" "سمّع حكومات التطبيع.. شعب الأردن ما ببيع" "التطبيع.. خيانة، وادي عربة..خيانة، اتفاقية الغاز.. خيانة".

ومساء أمس الخميس، غرّد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متزامن للمطالبة بإسقاط الاتفاقية التي وصفوها بالخيانة، وللحشد لمظاهرة اليوم.

يذكر أن الحملات الشعبية الرافضة للاتفاقية قد تزايدت بشكل ملحوظ، بعد بدء ضخ الغاز التجريبي إلى الأردن من دولة الاحتلال في بداية العام الجاري.

#غاز