مجموعات المقاطعة في دول عربية تطالب اتحاداتها بالضغط على "فيفا" لتعليق عضوية إسرائيل نابلس: تشييع جثمان الطفل إياد شلختي إلى مثواه الأخير مستوطنون ينصبون بيوتا متنقلة في مدينة الخليل والبلدة القديمة المالية: إذا وصلت المقاصة اليوم ستصرف الرواتب بعد 7-10 أيام مصرع طفل بحادث دهس في بلدة حزما جنوب شرق ضواحي القدس وكيل وزارة المالية: ننتظر تحويل عائدات الضرائب خلال أسبوع لـ10 أيام لصرف دفعة من الرواتب الجيش الإسرائيلي: نفذنا عملية برية محدودة في جنوب لبنان الخط الأحمر الإسرائيلي الذي يعطل مفاوضات التهدئة ترامب يرسل مبعوثه الخاص إلى حماس برسالة غير عادية 40 شهيدا منذ الفجر.. 3 شهداء بينهم رضيع بقصف شقة سكنية غرب مدينة غزة الشرع في رسالة إلى إسرائيل: هناك فرصة سانحة ولن تكون مفتوحة دائما قوات الاحتلال تعتقل شقيقين من ميثلون "هآرتس:" مقتل 62 جنديًا إسرائيليًا في غزة منذ بداية العام الجاري في حصيلة أولية: 10 شهداء ومصابون إثر استمرار قصف الاحتلال قطاع غزة إصابة مواطن برصاص مستعمرين في عقربا جنوب نابلس

تربية الخليل تعقد اجتماعاً حول تعزيز سبل المشاركة في فضاء "تأمل"

عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم، اجتماعاً من أجل مناقشة سبل تعزيز مشاركة الطلبة في فضاء " تأمل" الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم بهدف إتاحة الفرصة لهم في التأمل والتفكر في القضايا المجتمعية الناشئة  بتوظيف مهارات التفكير وترجمتها إلى أفكار إبداعية .

وشارك في الاجتماع الذي عقد عبر google meet كل من رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في تربية الخليل سارة زلوم، ومن أعضاء فضاء "تأمل" في وزارة التربية والتعليم ربى باكير، والمدارس الحكومية والخاصة.

ونقلت زلوم تحيات مدير عام التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب، مؤكدة رؤيته في تشجيع الطلبة على المشاركة في فضاء تأمل  لدوره في دعوتهم للوقوف على أهم القضايا الحياتية، والتمعن، والتفكر، من خلال الاجابة على التساؤلات والتفاعل مع الومضات الفكرية التي حملت حلقتها الأولى عنوان "المشهد الكوروني".

وبينت زلوم أن فضاء تأمل يحفز الطلبة على الابتكار خلال استجابتهم وتفاعلهم مع  خمس مساحات مختلفة تندرج في التفكير الايجابي، والتأمل، والبحث والتفكر، والرصد والتحليل والتنبؤ يتجاوب الطلبة معها عبر التعليقات، والرسومات، والفيديوهات والصور داعيةً المدارس الحكومية والخاصة الى تشجيع طلبتهم للمشاركة بأوسع نطاق.

ولفتت بكير أن مشاركات الطلبة الإبداعية لن تقف في فضاء تأمل فحسب، بل ستتم مشاركتها مع أسرة المدرسة ومناقشتها، وسيتم نشر المشاركات المميزة على نطاق أوسع والاحتفاء بها، منوهة دورها في تمكين الطالب من تطوير اسلوبه في التعبير وتناوله الموضوعات ومناقشتها.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا كآلية الاشتراك، والتعامل مع موقع "تأمل"، ووسائل التعبير والاستجابة للأسئلة المطروحة، ومقترحات لتشجيع الطلبة على المشاركة.