وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه

لماذا تزداد شهيتنا لتناول الحلويات في فصل الشتاء؟

يشهد فصل الشتاء إقبالاً متزايداً على تناول الحلويات، خصوصاً الكنافة والمشروبات الساخنة المحلاة، فتكون النتيجة مزيداً من الوزن.

فبرودة الطقس تشكل حافزاً لزيادة الإقبال على استهلاك الحلويات من أجل بعث الدفء في الجسم. ويعلل بعضهم كثرة الإقبال على استهلاك الحلويات في فصل البرد بالشعور بالجوع المتواصل.

من الناحية العلمية أكدت دراسات أنه بمجرد الشعور بالبرد، ولو لفترات قصيرة، تنخفض درجة حرارة الجسم، الذي يطلق آلية الحفاظ على الذات، فيبعث برسالة عاجلة إلى المراكز المعنية للعمل على إنتاج طاقة آنية.

من هنا الرغبة بتناول الأطعمة السكرية التي من خلال حرقها يمكن الحصول على تلك الطاقة اللازمة لتدفئة الجسم. ومما لا شك فيه أن تناول الحلويات سيرفع مستوى السكر في الدم، الذي لا يلبث أن يعود إلى الانخفاض سريعاً بسبب زيادة هرمون الأنسولين ما يفتح الشهية مجدداً لتناول المزيد منها، أي الحلويات.

وإذا كان لبرودة الطقس دور في زيادة الشهية على الحلويات، فإن قلة الضوء في فصل الشتاء يمكن أن تزيد من شهية بعضهم وبالتالي تدفعه إلى اللجوء إلى تناول الحلويات.

ومن يدري فقد تكون حاجة الجسم الملحة للسكريات هي وراء الرغبة الملحة في استهلاك الحلويات. لا بأس من تناول الحلويات في شتاء فهي مرغوبة من الجميع شرط عدم الإفراط في تناولها، مع الانتباه إلى محتواها من السكر والمواد الدسمة والسعرات الحرارية.

ولا بد هنا من لفت الانتباه إلى أهمية تناول الحلويات المنزلية التي تكون مكوناتها معروفة وواضحة، بخلاف الحلويات المبتاعة في المحلات أو المطاعم والتي غالباً ما تعج بالسكر والسمن الحيواني أو الصناعي.