أوتشا: أكثر من 900 حاجز إسرائيلي يعرقل العمل الإغاثي في الضفة الغربية الزبيدي يؤكد ضرورة تعزيز صمود المواطنين وتمكينهم من البقاء في أراضيهم هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يصدر 650 أمر اعتقال إداري خلال تموز المنصرم قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في بيت لحم تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتحامات واعتداءات للمستوطنين مقتل مواطن ثلاثيني وإصابة شقيقه إصابة خطرة في مشاجرة وقعت في بلدة الخضر جنوب بيت لحم إيران وسلطنة عمان تتفقان على خريطة الملاحة عبر مضيق هرمز حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وأمطار متفرقة وعواصف رعدية القيادة المركزية الأمريكية تتراجع عن نشر خريطة تظهر الضفة الغربية وقطاع غزة كجزء من "إسرائيل" 11 شهيدا في العدوان المستمر على جنوب لبنان إصابات خلال هجوم للمستوطنين على منطقة الرأس في الخليل قوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من المنيا وكيسان شرق بيت لحم وزير بريطاني: أعمال العنف والإرهاب التي يرتكبها المستوطنون في الضفة الغربية يجب أن تتوقف الاحتلال يعتقل 3 من سائقي شاحنات المساعدات قرب معبر كرم أبو سالم الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله ذاتيا في بلدة سلوان الشرطة تضبط 21 مركبة غير قانونية في قرى شمال غرب القدس الشؤون المدنية: الخميس القادم سيتم استلام جثمان الشهيد الفتى سليم فقها من سنجل انتشال جثمان طفل شهيد جنوب مدينة خان يونس الشيخ يبحث مع المفتي العام التطورات بالأقصى ويحذر من مخططات الاحتلال نحو 3 آلاف هجوم للمستوطنين في الضفة منذ 2025

المشروبات الغازية 'اللايت' خيار خاطئ

أظهرت دراسة نُشرت نتائجها في مجلة PLoS Medecine الصحية أن المشروبات التي تخلو من السكر ليست مفيدة للصحة.

كذلك أشارت دراسة أخرى أُجريت في Imperial College of London بالتعاون مع جامعتَي ساو باولو وبيلوتاس في البرازيل إلى أن المشروبات الغازية اللايت قد تلحق الضرر بالصحة.

ووجد الخبراء في هذا السياق أنه لا يمكن حتى الآن إثبات الصلة بين تناول هذه المشروبات والحد من المعاناة من السمنة. ولفتوا إلى هذا يمكن أن يدفع بعض الأشخاص إلى تناول كمية أكبر من الطعام. ولهذا حذّروا من الانسياق وراء الدعايات والإعلانات الترويجية التي تشير إلى أهمية تناول هذه المشروبات الخالية من السكر.

كذلك حذّروا من التأثيرات السلبية لصناعتها في البيئة حيت تبين لهم أن صنع ليتر من المشروبات الغازية يحتاج إلى كمية تراوح بين 150 و300 ليتر من الماء. كما لفتوا إلى أن هذا يمكن أن يخلّف الكثير من النفايات.

إذاً، من الأفضل تناول العصائر الطازجة المصنوعة من الفواكه في المنزل كبديل لهذه المشروبات، شرط الاعتدال في ذلك أيضاً.