احتجاجات عائلات الأسرى الاسرائيليين تتصاعد بالقدس: إشعال نيران وتصعيد في الشوارع شهداء ومصابون جراء إطلاق الاحتلال النار على منتظري المساعدات شمال رفح استشهاد الشاب محمد جمال مدني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة "هآرتس": فرقة مستوطنين تدمر منازل غزة سموتريتش يهدد بتدمير السلطة الوطنية الفلسطينية وزيرة الخارجية تُطلع الأمين العام للجامعة العربية على آخر الأوضاع بلدية الخليل تدين استيلاء المستوطنين على منزل في البلدة القديمة فتوح: المؤتمر الاستيطاني المنوي عقده في باحات الحرم الإبراهيمي استفزاز خطير الاحتلال يهدم مئذنة قيد الإنشاء لمسجد جنوب الخليل حمايل: وحدة الصف وتحصين الجبهة الداخلية صمام الأمان لمواجهة كل المؤامرات مؤسسات الأسرى: أكثر من 11 ألف معتقل بينهم 400 طفل و49 امرأة و3577 معتقلا إداريا 40 شهيدا في قطاع غزة منذ فجر اليوم نابلس: تشييع جثمان الشهيد محمد مدني إلى مثواه الأخير شهيد في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان الشاباك يزعم احباط عملية لاغتيال بن غفير في الخليل

أسوأ احتيال عبر واتساب.. احذر من فتح رسالة "خادعة للغاية"

أطلق تحذير جديد لمستخدمي واتساب من عملية احتيال جديدة تستخدم طريقة "خادعة للغاية" لتضليل المستخدمين لتسليم مبالغ كبيرة من المال.

ولا تعد عمليات الاحتيال على واتساب حدثا جديدا، حيث يتم تحذير المستخدمين باستمرار من توخي الحذر الشديد بشأن الرسائل التي قد تعرّض بياناتهم الشخصية للخطر. ولكن الحيلة الأخيرة من مجرمي الإنترنت تعتبر واحدة من الأسوأ حتى الآن.

حيث يلجأ فيها المحتالون إلى الابتزاز العاطفي في محاولة لدفع المستخدمين لتسليم مبالغ كبيرة من المال.

ولتسليط الضوء على المشكلة، قدمت مستخدمة، اسمها أليسون، والتي استُهدفت مؤخرا، شرحا كاملا لما حدث لها على أمل ألا ينخدع الآخرون.

وقد بدأت عملية الاحتيال برسالة ظهرت على هاتفها زعمت أنها من ابنها.

وقالت الرسالة الأولى "مرحبا أمي، أسقطت هاتفي في المرحاض هذا هو رقمي الجديد".

وتقول أليسون إنها فعلت ما سيفعله معظم الآباء، وأجابت على الفور متسائلة عما إذا كان ابنها حقا، سرعان ما أعقب ذلك رسالة تؤكد ذلك.

اليوم التالي، أرسل "ابن" أليسون المزعوم رسالة طالبا فيها مبلغ 2600 إسترليني (نحو 3600 دولار) موضحا أنه بحاجة لسداد قرض معين.

وتقول الأم المخدوعة إنها لم تشك بالرسالة للحظة، ولكنها حاولت الاتصال بما تظن أنه "ابنها" مرة أخرى على الرقم الذي حصلت عليه للتأكد من أن الأمور على ما يرام.

وكل مرة أجرت فيها المكالمة، ظل شخص على الطرف الآخر يقول إنه لا يستطيع التحدث ويضغط عليها باستمرار للإسراع في تسديد المبلغ.

وبعد أن أصبحت أكثر قلقا، وافقت على الدفع. ولحسن الحظ، تقول أليسون إنها نسيت النقر فوق تأكيد الدفع النهائي ثم أصبحت متشككة أكثر بعد أن طلب المحتال صورة لإثبات الدفع.