الاحتلال يقتحم المنطقة الشرقية في نابلس حدث أمني في شمال القطاع..تقارير إسرائيلية تتحدث عن قتلى وإصابات في صفوف الجنود حالة الطقس: استمرار الأجواء الحارة حتى الجمعة 13 شهيدًا بينهم أطفال ونساء وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منازل ومراكز إيواء في غزة قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم وتوزع منشورات تهديدية الاحتلال يعتقل شابًا من الأمعري ويقتحم بلدات غرب وشرق رام الله مقتل خمسة جنود وإصابة آخرين في كمين مركب نفذته المقاومة ليلة أمس ببيت حانون الاحتلال يقتحم بلدتي برقين وبير الباشا جنوب وجنوب غرب جنين ويعتدي على المواطنين والمزارعين مستوطنون يسرقون معدات للثروة الحيوانية من خربة الفارسية في الأغوار الشمالية الاحتلال يعتقل ثلاثة أسرى محررين ويستدعي رابعًا عقب اقتحام الخليل ودورا الشرطة تستعيد مركبة مسلوبة بداخلها مبلغ مالي كبير في ضواحي القدس الاحتلال يشرع بهدم بناية قيد الإنشاء في عناتا مستوطنون ينصبون خيمة وحظيرة أغنام شرق سعير أكثر من 100 قتيل وعشرات المفقودين في فيضانات تكساس مدمرة "الهلال الأحمر": توقف العمل في عيادة الزيتون الطبية في غزة بسبب قصف الاحتلال

التربية تفند مزاعم خروج فلسطين من تصنيف جودة التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم أن ما ينشر من مزاعم عن خروج فلسطين من تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي لجودة التعليم للعام 2021، ويتم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي غير صحيح، ولا يعتمد أي مرجعية؛ كون فلسطين لم تدخل في التصنيف لتخرج منه. 

وأوضحت الوزارة أن التعاطي مع هذه الأخبار لا يسهم في تعزيز الجهود التي تقودها بما يتوافق و متطلبات استمرار التعليم ومعالجة الفجوة التعليمية التي تحققت بفعل جائحة الكورونا، وفي المواجهة المفتوحة مع الانتهاكات اليومية التي يقوم بها الاحتلال وقطعان مستوطنيه بحق التعليم في عديد المناطق.

وأشارت الوزارة إلى أنها تنشر مؤشراتها سنويا عبر تقارير المتابعة والتقييم بكل شفافية، ويمكن الرجوع لهذه  المؤشرات والتقارير على صفحة الوزارة الرئيسة.

وفي ذات السياق، فقد قررت الوزارة وضمن جهودها لوضع المنظومة التربوية الفلسطينية في السياقات العالمية المشاركة مع أكثر من 86 دولة ونظام تربوي في دراسة بيزا PISA 2022، كما قررت المشاركة في دراسة TIMSS 2023 مع أكثر من 60 نظام تربوي، وهي بذلك تؤمن أن نوعية التعليم غاية الغايات، كما أنها تعمل مع شركائها لتحقيق التزام فلسطين بأهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف الرابع وصولا لتعليم نوعي منصف لا يستثني أحدا، وفي ذات السياق، فقد وقعت الوزارة عشرات اتفاقيات الشراكة والتعاون  مع جامعاتنا ومؤسساتنا الوطنية  إيمانا منها بمبدأ الشراكة، وتعظيم الفائدة من خبرات تلك الجامعات لمعاضدة جهود الوزارة في مسيرتها التطويرية.