زامير زار عائلته.. مصد أمني: نعتقد أن الجثة التي عُثر عليها في رفح تعود لغولدين الغارديان": إسرائيل تحتجز عشرات الفلسطينيين في سجن تحت الأرض بلا ضوء أو طعام كافٍ الإضراب يجتاح عددًا كبيرًا من المدارس الحكومية في الضفة الغربية وسط صمتٍ تام إصابة مواطن برصاص الاحتلال في بلدة الرام إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال قرية سالم شرق نابلس الرجوب يشارك في عمومية التضامن الإسلامي والاتفاق على تشكيل فريق لدعم الرياضة الفلسطينية الاحتلال يعتقل طفلا من بلدة يعبد بعد الاعتداء عليه الاحتلال يقتحم مخيم الفارعة جنوب طوباس "الصحة": خطوات متسارعة نحو توطين الخدمات والإصلاح الشامل في النظام الصحي الفلسطيني النيابة العامة والشرطة تباشران إجراءاتهما القانونية بمقتل مواطن في الخليل الاحتلال يقتحم الجديرة شمال غرب القدس شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة الاتحاد الايرلندي يصوت لصالح طلب حظر إسرائيل من مسابقات "يويفا" الاحتلال يقتحم عابود شمال غرب رام الله مقتل شابين من اللد ويافا في جريمتي إطلاق نار

تطبيق ثريدز ارتفاع قياسي في أول ثلاثة أيام وانخفاض مفاجئ ما بعد ذلك

في 10 أيام فقط، قفز عدد مستخدمي تطبيق التواصل الجديد "ثريدز" إلى أكثر من 150 مليونا، وهو بلا ريب أمر سيفرح الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" المالكة، مارك زوكربيرغ.

لكن يبدو أن الأمور لا تسير وفقما يتمنى زوكربيرغ، إذ إن التفاعل على "ثريدز" انخفض بشكل كبير.

وفي التفاصيل، أفاد موقع "بيزنس إنسايدر" الإخباري الأميركي بأن عدد مرات تحميل التطبيق على الهواتف الذكية وصل إلى 150 مليونا.

وحافظ التطبيق على نحو 100 مليون مستخدم أسبوعيا، وفقا لبيانات شركة "Data.ai" المتخصصة في الأبحاث والتحليلات.

وقال المسؤول البارز في الشركة، رادني نيلسون، إن نمو "ثريدز" غير مسبوق، ووصف عملية تحميل التطبيق أكثر من 150 مليون مرة على الهواتف الذكية بالأمر "المذهل".

وبهذه الأرقام، أصبح التطبيق الذي تملكه شركة "ميتا" أسرع نموا بخمس مرات مقارنة بالرقم القياسي السابق المسجل باسم تطبيق لعبة الواقع المعزز "Pokémon Go".

واستغرق الأمر من تطبيق اللعبة نحو 3 أشهر لكي تصل إلى رقم 150 مليون عملية تحميل.

وجاء هذا الإنجاز لـ"ثريدز" رغم أنه لا يعمل حاليا في دول الاتحاد الأوروبي، بسبب قواعد الاتحاد الصارمة بشأن الخصوصية.

ولم تكن الأيام الأولى لـ"ثريدز" كلها وردية، إذ شهد انخفاضا في عدد المستخدمين النشطين يوميا، فضلا عن انخفاض الوقت الذي يمضيه المستخدمون على التطبيق.

وذكر موقعا "سنسور تاور" SensorTower  و"سيميلار ويب" SimilarWeb، المتخصصان في التحليل، أنهما رصدا انخفاضا في نمو قاعدة المستخدمين وتفاعلهم مع التطبيق.

وقال المدير العام في "سنسور تاور"، أنتوني بارتولاتشي، إن الأيام الثلاثة الأولى لـ"ثريدز" كانت مميزة.

لكن هذا الأمر لم يستمر، إذ رصد الموقع انخفاضا كبيرا في تفاعل المستخدمين، فعلى سبيل المثال، انخفض عدد المستخدمين النشطين بنسبة 20 في المئة الثلاثاء والأربعاء، مقارنة بالسبت الذي سبقهما.

ولفت إلى أن الوقت الذي أنفقه المستخدمون انخفض بنسبة 50 في المئة من 20 دقيقة إلى 10 دقائق فقط.