الاحتلال يقتحم بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس إصابة شابين برصاص الاحتلال في مواجهات في مخيم الجلزون شمال رام الله انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاحتلال يأخذ قياسات منزلين في بيت تعمر وزعترة شرق بيت لحم الرئيس البرازيلي يجدد اتهام إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في قطاع غزة قوات الاحتلال تقتحم مناطق متفرقة بالضفة وتعتدي على المواطنين وممتلكاتهم الحرب على غزة يـدخـل يومه الـ 141 والاحتلال يواصل قصف المربعات السكنية واستهداف المدنيين هيئة شؤون الأسرى: الأسير الذي أُعلن عن استشهاده يوم أمس هو عز الدين زياد عبد البنا من غزة 30 عاما على مجزرة الحرم الابراهيمي مستوطنون يدمرون أسلاكا شائكة جنوب شرق بيت لحم مستعمرون يقتحمون تجمع عرب المليحات غرب أريحا الاحتلال اعتقل 7210 مواطنين منذ السابع من أكتوبر الماضي الإعلام العبري يصف محادثات باريس بـ"الجيدة" الرئيس يتقبل أوراق اعتماد سفير ايرلندا لدى فلسطين خلال الـ24 ساعة الماضية: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 92 شهيدا
Post

الاتحاد الأوروبي يغرّم "تيك توك" 345 مليون يورو بسبب انتهاكات

فرض الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، غرامة مالية تصل إلى 345 مليون يورو على شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك" لانتهاكها النظام الأوروبي العام لحماية البيانات خلال تعاملها مع بيانات تتعلق بقاصرين.

وبحسب ما نقلته شبكة يورونيوز الأوروبية، سيتعين على شركة "تيك توك" دفع "غرامات إدارية يبلغ مجموعها 345 مليون يورو" وإخضاع عملياتها للامتثال خلال ثلاثة أشهر، على ما أعلنت في بيان اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي.

وكانت اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات قد فتحت في أيلول 2021 تحقيقا في أنشطة شركة "تيك توك" التابعة لشركة "بايت دانس" الصينية والتي تضم 150 مليون حساب داخل الولايات المتحدة و134 مليونا في الاتحاد الأوروبي. وتتعلق الانتهاكات بالفترة الممتدة من 31 تموز 2020 حتى 31 كانون الأول من العام نفسه.

ولفتت اللجنة الأيرلندية في قرارها إلى أن إنشاء حسابات لأطفال على هذه المنصة يتم بطريقة تكون فيها الحسابات عامة بشكل تلقائي.

وتتعلق مشاكل أخرى بميزة "ربط حسابات العائلة" التي تسمح بربط حساب المراهق بحساب ولي أمره.

لكن وفقا للقرار، لم تتحقق الشركة بشكل خاص مما إذا كان حساب ولي الأمر هو بالفعل لولي أمر الطفل المعني.

وتتمتع اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات بسلطة التصرف نيابة عن الاتحاد الأوروبي لأن المقر الرئيسي لشركة "تيك توك" في أوروبا يقع في أيرلندا.