قتيلان في جريمة إطلاق نار قرب حيفا "فدا": مجازر الـ24 ساعة الأخيرة في غزة أكبر مثال على العدوانية والوحشية الإسرائيلية الغارديان: ترامب يقول لمانحين يهود انه سيسحق انصار فلسطين إن تم إعادة انتخابه نتنياهو يزعم أن مجزرة رفح خطأ مأساوي الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة شهداء ومصابون اثر قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا اليوم وتنديد عالمي عقب "مجزرة رفح" قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي ليلة عصيبة في رفح: قصف وحصار ونبش قبور.. الاحتلال يكثّف استهدافاته بلا توقف غوتيريش يدين مجزرة رفح: لا مكان آمن في غزة.. يجب أن يتوقف هذا الرعب مستشفى شهداء الأقصى في غزة: سنتوقف عن العمل خلال 4 ساعات بعد منع الوقود عنّا منسق أممي يدعو لإجراء تحقيق في قصف مخيم للنازحين برفح نحو 10 آلاف يتظاهرون في باريس تنديداً بمجزرة رفح الشرطة تقبض على شخصين من تجار المُخدرات في جنين

أبو عبيدة: محرقة العدو ضد شعبنا ستكون بداية نهايته

قال الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" إن الاشتباكات لا تزال ضارية مع جيش الاحتلال في عدة محاور في قطاع غزة.

واستعرض أبو عبيدة في كلمة مسجلة بثتها قناة الأقصى الفضائية مساء اليوم الاثنين، أبرز العمليات التي نفذتها كتائب القسام في الأيام القليلة الماضية.

وقال: "نفذ مجاهدونا عددا من العمليات النوعية ضد العدو في محاور تقدمه، وأوقعوا عددا من الجنود بين قتيل وجريح".

وأعلن أن كتائب القسام دمرت في الـ 72 الساعة الماضية 60 آلية عسكرية صهيونية، منها 10 ناقلات جند، باستخدام قذائف الياسين105، وعبوات العمل الفدائي، والشواظ، والتاندوم 85.

وكشف أن مقاتلي كتائب القسام نفذوا كمينا ضد قوات راجلة جنوب غرب مدينة غزة، السبت الماضي، وأوقعوا فيه عددا من الإصابات المحققة.

وقال: "استهدف مجاهدونا قوة راجلة تتبع جرافة صهيونية بعبوات مضادة للأفراد، وأوقعوا فيها إصابات محققة، وقد سمعوا صراخ جنود العدو واستغاثاتهم".

وفي عملة أخرى في اليوم ذاته، استهدف مجاهدو القسام في منطقة التوام شمال غزة ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين، وأصابوها بشكل مباشر، وقد نزل منها ثلاثة جنود فأجهز عليها المجاهدون بقذيفة مضادة للأفراد فأردوهم قتلى.

وأضاف أن قوة القسام كمنت في موقع العملية إلى أن وصلت قوة النجدة الصهيونية، "فاشتبك معها مقتلونا وجها لوجه، وأوقعوا فيها عددا كبيرا لا يقل عن سبعة قتلى، وعادت القوة إلى قواعدها بسلام".

وفي هجوم مركب، استهدفت قوة مكونة من 25 مجاهدا من قوات النخبة ظهر الأحد، قوات العدو المتحصنة في مستشفى الرنتيسي، حيث هاجموا في محيط المشفى ناقلة جند.