5 شهداء في قصف استهدف منزلا شمال مدينة رفح آلاف النازحين يفترشون الشوارع وعشرات الشهداء والجرحى بالقطاع قوات الاحتلال تقتحم قريتي النبي صالح وكفر عين شمال رام الله الاحتلال يزعم اعتراض طائرة مسيّرة قادمة من لبنان فوق المجال البحري شهداء وجرحى في قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة قوات الاحتلال تقتحم قريتي النبي صالح وكفر عين شمال رام الله السوداني: تشكيل الجبهة الثقافية العالمية لدعم فلسطين بالشراكة مع الحركة الشعرية العالمية الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من كفر راعي المعتقل أحمد شيباني من بلدة عرابة يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلال مطالب نتنياهو الجديدة ..في اسرائيل يتهمونه بتدمير الصفقة قوات الاحتلال تشدد من إجراءاتها العسكرية شرق نابلس بلينكن: نعمل كل يوم لوقف إطلاق النار في غزة إصابة طفلين برصاص الاحتلال في المزرعة الغربية "محدث" 30 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وزارة الاقتصاد تحضر لإطلاق النظام الإلكتروني الجديد للشركات

أبو عبيدة: محرقة العدو ضد شعبنا ستكون بداية نهايته

قال الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" إن الاشتباكات لا تزال ضارية مع جيش الاحتلال في عدة محاور في قطاع غزة.

واستعرض أبو عبيدة في كلمة مسجلة بثتها قناة الأقصى الفضائية مساء اليوم الاثنين، أبرز العمليات التي نفذتها كتائب القسام في الأيام القليلة الماضية.

وقال: "نفذ مجاهدونا عددا من العمليات النوعية ضد العدو في محاور تقدمه، وأوقعوا عددا من الجنود بين قتيل وجريح".

وأعلن أن كتائب القسام دمرت في الـ 72 الساعة الماضية 60 آلية عسكرية صهيونية، منها 10 ناقلات جند، باستخدام قذائف الياسين105، وعبوات العمل الفدائي، والشواظ، والتاندوم 85.

وكشف أن مقاتلي كتائب القسام نفذوا كمينا ضد قوات راجلة جنوب غرب مدينة غزة، السبت الماضي، وأوقعوا فيه عددا من الإصابات المحققة.

وقال: "استهدف مجاهدونا قوة راجلة تتبع جرافة صهيونية بعبوات مضادة للأفراد، وأوقعوا فيها إصابات محققة، وقد سمعوا صراخ جنود العدو واستغاثاتهم".

وفي عملة أخرى في اليوم ذاته، استهدف مجاهدو القسام في منطقة التوام شمال غزة ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين، وأصابوها بشكل مباشر، وقد نزل منها ثلاثة جنود فأجهز عليها المجاهدون بقذيفة مضادة للأفراد فأردوهم قتلى.

وأضاف أن قوة القسام كمنت في موقع العملية إلى أن وصلت قوة النجدة الصهيونية، "فاشتبك معها مقتلونا وجها لوجه، وأوقعوا فيها عددا كبيرا لا يقل عن سبعة قتلى، وعادت القوة إلى قواعدها بسلام".

وفي هجوم مركب، استهدفت قوة مكونة من 25 مجاهدا من قوات النخبة ظهر الأحد، قوات العدو المتحصنة في مستشفى الرنتيسي، حيث هاجموا في محيط المشفى ناقلة جند.