الوزيرة عطاري تطالب منظمة العمل العربية بوضع خطة طارئة لدعم عمال فلسطين رئيس الوزراء يلتقي السفير المصري لمتابعة مخرجات زيارته الأخيرة لمصر قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليل المفتي العام يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم 4 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع وزيرة خارجية بلجيكا تؤكد ضرورة عدم اغفال ما يحدث في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34151 والإصابات إلى 77084 منذ بدء العدوان التعاون الإسلامي تدين المجازر الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة رئيس مجلس قروي برقا: 2500 مواطن مهددون يوميًا من المستوطنين المسلحين انتشال جثامين 283 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونس "الإحصاء" يناقش مع مؤسسات دولية توفير البيانات اللازمة لجهود الإغاثة في غزة مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل أكثر من 8425 مواطنا منذ السابع من تشرين الأول رئيس الوزراء يعود الجرحى ويوجه لمعالجة تداعيات عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية بشكل لا لبس فيه مستوطنون يحاولون ذبح "قرابين" بالمسجد الأقصى في عيد الفصح

الرئيس البرازيلي يجدد اتهام إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في قطاع غزة

جدد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اتهامه لإسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وقال الرئيس دا سيلفا، خلال فعالية في ريو دي جانيرو، أمس الجمعة، "إن ما تفعله إسرائيل ليس حربا، إنها إبادة جماعية، لأنها تقتل نساء وأطفالا".

 

وأضاف: هذه إبادة جماعية. ثمة آلاف من الأطفال القتلى، وآلاف من المفقودين. ليس الجنود هم الذين يموتون، بل نساء وأطفال في المستشفى. إذا لم تكُن هذه إبادة جماعية، فأنا لا أعرف ما هي الإبادة الجماعية!

 

وقد تمسك دا سيلفا بموقفه، مشددا مرارا على مصطلح "الإبادة الجماعية".

 

وقال: من غير المقبول أن يبيت الأطفال والنساء في غزة من دون الحصول على طعام أو حتى كأس حليب.

 

وكان الرئيس دا سيلفا قد اتهم إسرائيل، في وقت سابق من هذا الشهر، بارتكاب "إبادة" بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشبّها ما تقوم به الدولة العبرية بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

 

وقال لصحفيين في أديس أبابا على هامش قمة الاتحاد الإفريقي، في الثامن عشر من شهر شباط الجاري، "ما يحدث في قطاع غزة ليس حربا، إنه إبادة"، مضيفا "ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ، في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود".

 

وفي اليوم التالي لتصريحات الرئيس دا سيلفا في أديس أبابا، سحبت البرازيل سفيرها من تل أبيب