الغارديان: ترامب يقول لمانحين يهود انه سيسحق انصار فلسطين إن تم إعادة انتخابه نتنياهو يزعم أن مجزرة رفح خطأ مأساوي الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة شهداء ومصابون اثر قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا اليوم وتنديد عالمي عقب "مجزرة رفح" قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي ليلة عصيبة في رفح: قصف وحصار ونبش قبور.. الاحتلال يكثّف استهدافاته بلا توقف غوتيريش يدين مجزرة رفح: لا مكان آمن في غزة.. يجب أن يتوقف هذا الرعب مستشفى شهداء الأقصى في غزة: سنتوقف عن العمل خلال 4 ساعات بعد منع الوقود عنّا منسق أممي يدعو لإجراء تحقيق في قصف مخيم للنازحين برفح نحو 10 آلاف يتظاهرون في باريس تنديداً بمجزرة رفح الشرطة تقبض على شخصين من تجار المُخدرات في جنين النرويج واسبانيا تعلنان رسميا الاعتراف بدولة فلسطين الاحتلال يغلق حاجز الكونتينر العسكري شرق بيت لحم

رئيس مجلس قروي برقا: 2500 مواطن مهددون يوميًا من المستوطنين المسلحين

 قال رئيس مجلس قروي برقا صايل كنعان، إن 2500 مواطن من قرية برقا شرق رام الله، مهددون يوميا من نحو 100 مستعمر مسلح، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف صايل، أن حصيلة اقتحام المستعمرين للقرية المحاطة بأربع مستعمرات، يوم أمس الأحد، بلغت 6 إصابات، وقتل 20 رأس غنم، وحرق بركس، مشيرا إلى أن القرية تعرضت لأكثر من 20 هجوما من المستعمرين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وحول اعتداء المستعمرين مساء أمس الأحد، قال: إن المستعمرين حوالي الساعة الثامنة مساءً هاجموا القرية من الجهتين الشمالية والغربية، وأحرقوا حظيرة أغنام تعود للمواطن نظام علي معطان، وأحرقوا بركسا فيه أكثر من 250 رأس غنم تعود للمواطن معطان، كما حاولوا إحراق منزله، ومنازل المواطنين في الجهة الغربية من القرية، وأطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين.

وأضاف: أن الهجوم من المستعمرين أدى إلى إصابة 6 مواطنين بالرصاص الحي، إحداها إصابة خطيرة في الصدر، وإصابتين بجروح متوسطة في الصدر، وأخريين بجروح متوسطة في الأطراف السفلية، وإصابة واحدة طفيفة في الأطراف العلوية.

وتابع: أن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية لتوفير الحماية للمستعمرين، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب الأهالي ومنعتهم من إخماد الحريق، كما منعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المكان، فيما هاجم مستعمرون المواطنين الذين تمكنوا من الوصول إلى الحريق وحاصروهم.

وأشار إلى أن الأهالي يتصدون للمستعمرين المقتحمين فور وصول رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باقتحامهم.

وأكد أنه في سبيل درء أخطار الاقتحامات المتكررة لجأ الأهالي إلى وضع حمايات من الحديد على النوافذ والأبواب وأسوار المنازل، لمنع محاولات دخول المنازل أو إحراقها.

وتتعرض قرية برقا لاقتحامات متكررة من المستعمرين، بحماية قوات الاحتلال، حيث يتخللها إطلاق الرصاص الحي صوب المواطنين والاعتداء على ممتلكاتهم.