الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة شهداء ومصابون اثر قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا اليوم وتنديد عالمي عقب "مجزرة رفح" قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي ليلة عصيبة في رفح: قصف وحصار ونبش قبور.. الاحتلال يكثّف استهدافاته بلا توقف غوتيريش يدين مجزرة رفح: لا مكان آمن في غزة.. يجب أن يتوقف هذا الرعب مستشفى شهداء الأقصى في غزة: سنتوقف عن العمل خلال 4 ساعات بعد منع الوقود عنّا منسق أممي يدعو لإجراء تحقيق في قصف مخيم للنازحين برفح نحو 10 آلاف يتظاهرون في باريس تنديداً بمجزرة رفح الشرطة تقبض على شخصين من تجار المُخدرات في جنين النرويج واسبانيا تعلنان رسميا الاعتراف بدولة فلسطين الاحتلال يغلق حاجز الكونتينر العسكري شرق بيت لحم المئات يتظاهرون في بريمن وبرلين تضامنا مع شعبنا وتنديدا بمجزرة رفح موقع أمريكي: مجزرة رفح قد تزيد الضغط على بايدن لتغيير سياسته في غزة

مستوطنون يحاولون ذبح "قرابين" بالمسجد الأقصى في عيد الفصح

حاول مجموعة من المستوطنين، ظهر الإثنين، إدخال ذبيحة إلى المسجد الأقصى لتقديمها قربانا في عيد "الفصح العبري".

وتداولت وسائل الإعلام مقطع فيديو، يظهر فيه أحد المستوطنين "الإسرائيليين" -قبل أن توقفه شرطة الاحتلال- يحمل بيديه كيسا يخفي بداخله ذبيحة، لإدخالها إلى الأقصى وتقديمها قربانا في اليوم الأول لعيد "الفصح" العبري.

وقاد أحد المستوطنين سيرا على الأقدام، أمس، ماعزا من مستوطنة "كوخاف يعكوف" شمالي القدس المحتلة متجها نحو أسوار البلدة القديمة للمدينة.

يأتي ذلك استجابة لدعوة جماعات الهيكل المتطرفة، لجلب القرابين الحيوانية إلى القدس استعدادا لذبحها في المسجد الأقصى أو محيطه؛ إحياء لعيد الفصح العبري الذي يبدأ الاثنين ويمتد 7 أيام، ويعتبر من أهم وأكبر المواسم الدينية التي تستغل لانتهاك حرمة الأقصى.

وتتصدر دائما الدعوات لذبح القرابين الحيوانية في عيد الفصح جماعة "حوزريم لهار" أو "عائدون إلى جبل الهيكل" برئاسة المتطرف "رفائيل موريس" الذي ضُبط عشرات المرات يحاول إدخال الذبائح إلى سور القدس أو المسجد الأقصى.