مجازر مستمرة- 54 شهيدًا في خان يونس منذ صباح اليوم الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم طابقين من منزله ذاتيا "الهلال الأحمر": خروج عيادتي معن وبني سهيلا شرق خان يونس عن الخدمة الإعلامي الحكومي: خلال 10 ساعات الاحتلال يوقع 57 شهيداً في خان يونس الكنيست تصادق بالقراءة الأولى على تصنيف الأونروا "منظمة إرهابية" سلسلة غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان الشيخ: قرار الكنيست تصنيف الأونروا "منظمة إرهابية" استهتار إسرائيلي بالمجتمع الدولي ومنظماته الأممية الاعلام العبري: أسيران قتلا بعملية للجيش في خان يونس مطلع هذا العام الخليلي: نقف إلى جانب النساء الصامدات في الخليل ومسافر يطا المصالحة: الاتفاق في الصين على ضم كافة الفصائل للمنظمة وتشكيل حكومة الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية الرئيس يصدر قرارا بقانون بشأن الموازنة العامة للسنة المالية 2024 القسام نشرت فيديوهات لعمليات في المحافطة.. جيش الاحتلال يبدأ عملا عسكريا في طولكرم منظمة التحرير: تصنيف الأونروا استهتار إسرائيلي بالمجتمع الدولي حريق بعد استهداف منزلين في المطلة بإصبع الجليل

مسؤول أمريكي: 50 أسيرًا اسرائيليًا فقط ما زالوا على قيد الحياة في غزة

قدر مسؤول أميركي لصحيفة "وول ستريت جورنال، أن عدد المختطفين الذين ما زالوا على قيد الحياة أقل من التقديرات الرسمية في إسرائيل.

ووفقا للمصادر، التي يعتمد تقييمها جزئيا أيضا على المعلومات الاستخبارية التي بحوزة إسرائيل، فمن المحتمل أن يكون هناك حوالي 50 مختطفا ما زالوا على قيد الحياة من بين 120 في الأسر، أي أن حوالي 70 منهم ماتوا بالفعل. وذلك مقارنة بالبيانات الرسمية التي نشرتها إسرائيل والتي تفيد بوفاة 43 مختطفا في الأسر.

ورفضت واشنطن وتل أبيب التعليق على الأرقام الواردة في المقال. ولم تعلق حماس أيضا، لكنها قالت للوسطاء إنها "لا تعرف عدد المختطفين الذين ما زالوا على قيد الحياة".

وتمت إعادة جثث 19 مختطفا إلى إسرائيل في عمليات خاصة، بما في ذلك ثمانية في الأشهر الثلاثة الماضية. وقد أعلنت إسرائيل حتى الآن أن 41 مختطفاً ليسوا على قيد الحياة، وإذا كان الرقم 66 هو العدد الدقيق، فهذا يزيد بـ 25 عن ذلك الإعلان الرسمي.

وفي فبراير/شباط الماضي، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن 50 مختطفاً قد لا يكونون على قيد الحياة، وفقاً للتقديرات الإسرائيلية التي تم نقلها أيضاً إلى مسؤولين أمريكيين ومصريين.