قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها

انتشال 60 شهيدًا وانسحاب جزئي للاحتلال

أفاد الدفاع المدني الفلسطيني في مدينة غزة، مساء اليوم الجمعة، بانتشال 60 شهيدًا من حي الشجاعية وبوجود انسحاب "ليس كاملًا" لجيش الاحتلال من منطقة تل الهوا والصناعة، وبخروج مراكز طبية عن الخدمة.

 

وأوضح الدفاع المدني في تحديث للوضع الميداني القائم حاليا بمدينة غزة حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم، أنه لا يزال هناك العشرات من المفقودين تحت الأنقاض والعشرات مصيرهم مجهول حتى اللحظة في حي الشجاعية.

وبيّن أن طائرات الكواد كابتر لا زالت تطلق النار باتجاه المواطنينن بمختلف مناطق مدينة غزة.

 

وارتقى عدد من الشهداء اليوم نتيجة تقدمهم لغرب منطقة تل الهوا بعد استدراجهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإشعارهم بأن المنطقة آمنة، وفق الدفاع المدني.

 

وفي إطار تعمد استهداف المستشفيات والمراكز الطبية، دمّر الاحتلال أجزاءً من مستشفى أصدقاء المريض أثناء العملية البرية لمنطقة تل الهوا والصناعة، ما تسبب بإخراجه عن الخدمة.

 

كما خرج مستوصف السلام بمدينة غزة عن الخدمة بعد تدميره بشكل كامل أثناء عدوان الاحتلال على المدينة.

 

وأوضح الدفاع المدني، أن مستشفى الأهلي العربي تمكن من العودة للعمل واستقبال الحالات، كما تمكن مخبز "عجور" من العودة للعمل وفتح أبوابه أمام المواطنين.

 

أما في منطقة تل الهوا والصناعة، فأشار الدفاع المدني لانسحاب "غير كامل" للجيش الإسرائيلي من المنطقة، موضحًا أن هناك تواجد لآليات الاحتلال بشارع كيرفور وشارع 8