مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم

انتشال 60 شهيدًا وانسحاب جزئي للاحتلال

أفاد الدفاع المدني الفلسطيني في مدينة غزة، مساء اليوم الجمعة، بانتشال 60 شهيدًا من حي الشجاعية وبوجود انسحاب "ليس كاملًا" لجيش الاحتلال من منطقة تل الهوا والصناعة، وبخروج مراكز طبية عن الخدمة.

 

وأوضح الدفاع المدني في تحديث للوضع الميداني القائم حاليا بمدينة غزة حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم، أنه لا يزال هناك العشرات من المفقودين تحت الأنقاض والعشرات مصيرهم مجهول حتى اللحظة في حي الشجاعية.

وبيّن أن طائرات الكواد كابتر لا زالت تطلق النار باتجاه المواطنينن بمختلف مناطق مدينة غزة.

 

وارتقى عدد من الشهداء اليوم نتيجة تقدمهم لغرب منطقة تل الهوا بعد استدراجهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإشعارهم بأن المنطقة آمنة، وفق الدفاع المدني.

 

وفي إطار تعمد استهداف المستشفيات والمراكز الطبية، دمّر الاحتلال أجزاءً من مستشفى أصدقاء المريض أثناء العملية البرية لمنطقة تل الهوا والصناعة، ما تسبب بإخراجه عن الخدمة.

 

كما خرج مستوصف السلام بمدينة غزة عن الخدمة بعد تدميره بشكل كامل أثناء عدوان الاحتلال على المدينة.

 

وأوضح الدفاع المدني، أن مستشفى الأهلي العربي تمكن من العودة للعمل واستقبال الحالات، كما تمكن مخبز "عجور" من العودة للعمل وفتح أبوابه أمام المواطنين.

 

أما في منطقة تل الهوا والصناعة، فأشار الدفاع المدني لانسحاب "غير كامل" للجيش الإسرائيلي من المنطقة، موضحًا أن هناك تواجد لآليات الاحتلال بشارع كيرفور وشارع 8