تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي

هيئة الأسرى": اكتظاظ كبير بغرف وأقسام المعتقلين في سجن "جلبوع"

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم السبت، بأن غرف وأقسام المعتقلين في سجن "جلبوع"، تشهد اكتظاظا كبيرا، جراء استمرار سياسة الاعتقالات الانتقامية والعشوائية التي تتم بشكل يوم في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن سجن "جلبوع" يتكون من أربعة أقسام ويحتجز فيه ما يقارب من 500 معتقل، ثلثهم يضطر للنوم على الأرض لأن كل غرفة تضم خمسة أبراش فقط (أسرة نوم)، بينما يحتجز داخلها على الأقل ثمانية، ويقضون غالبية يومهم داخلها بقرار من إدارة السجن التي لا تسمح لهم بالخروج إلا ساعة واحدة فقط في اليوم.

 

وبينت أن هذا الاكتظاظ يشكل خرقا وتجاوزا واضحا لحقوق المعتقلين وفقا لما نصت عليه القوانين والاتفاقيات الدولية، كما أنه يتعارض مع قانون دولة الاحتلال الذي حدد مساحة معينة لكل معتقل داخل الغرفة، وعلى أساسه تم الإيعاز إلى إدارة السجون بتقليص أعدادهم داخل الغرف، بحيث أصبح داخل الغرفة الواحدة خمسة معتقلين فقط، مشيرة إلى ذلك انتهى بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهناك غرف في أكثر من سجن يحتجز فيها 15 معتقلا.

 

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين "أنه من غير المعقول أن يبقى المجتمع الدولي صامتا إلى هذا الحد، الذي حول معتقلينا إلى فريسة تتفرد بها أدوات الاحتلال بشكل كامل، وتمارس بحقهم الجريمة الموجهة والمنظمة بشكل يومي".