ائتلاف أمان يستأنف إطلاق جوائز النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2026 الخليل: متعاطٍ يسلّم مواد مخدرة ويطلب العلاج من الإدمان الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية 73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان 110 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تعتقل سيدتين من قرية الرشايدة شرق بيت لحم صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان إيران: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً الماضية الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر "اتفاق لبنان" يتضمن بندا يمنح جيش الاحتلال التحقق ميدانيا من تفكيك بنى حزب الله مقتل 14 شخصا في السعودية إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية

هيئة الأسرى": اكتظاظ كبير بغرف وأقسام المعتقلين في سجن "جلبوع"

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم السبت، بأن غرف وأقسام المعتقلين في سجن "جلبوع"، تشهد اكتظاظا كبيرا، جراء استمرار سياسة الاعتقالات الانتقامية والعشوائية التي تتم بشكل يوم في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن سجن "جلبوع" يتكون من أربعة أقسام ويحتجز فيه ما يقارب من 500 معتقل، ثلثهم يضطر للنوم على الأرض لأن كل غرفة تضم خمسة أبراش فقط (أسرة نوم)، بينما يحتجز داخلها على الأقل ثمانية، ويقضون غالبية يومهم داخلها بقرار من إدارة السجن التي لا تسمح لهم بالخروج إلا ساعة واحدة فقط في اليوم.

 

وبينت أن هذا الاكتظاظ يشكل خرقا وتجاوزا واضحا لحقوق المعتقلين وفقا لما نصت عليه القوانين والاتفاقيات الدولية، كما أنه يتعارض مع قانون دولة الاحتلال الذي حدد مساحة معينة لكل معتقل داخل الغرفة، وعلى أساسه تم الإيعاز إلى إدارة السجون بتقليص أعدادهم داخل الغرف، بحيث أصبح داخل الغرفة الواحدة خمسة معتقلين فقط، مشيرة إلى ذلك انتهى بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهناك غرف في أكثر من سجن يحتجز فيها 15 معتقلا.

 

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين "أنه من غير المعقول أن يبقى المجتمع الدولي صامتا إلى هذا الحد، الذي حول معتقلينا إلى فريسة تتفرد بها أدوات الاحتلال بشكل كامل، وتمارس بحقهم الجريمة الموجهة والمنظمة بشكل يومي".