منظمة التحرير والتربية والتعليم تكرمان الفائزين بمسابقة "الذاكرة والهوية" ملك الأردن: نحذر من خطورة التصعيد بالضفة والانتهاكات بالقدس الاحتلال يصعد عدوانه في طولكرم: اقتحامات واعتقالات وإغلاق للطرقات أربعة شهداء في قصف للاحتلال على بني سهيلا شرق خان يونس المركبات غير القانونية ..مخاطرها الأمنية والاجتماعية والبيئية والصحية... وأهمية التخلص منها الاحتلال يقتحم يعبد بمدرعات ويتسبب بأضرار في الممتلكات قوات الاحتلال تقتحم إذنا الاحتلال يقتحم يعبد بمدرعات ويتسبب بأضرار في الممتلكات تأجيل المحادثات الفنية الإيرانية - الأميركية إلى السبت المقبل "الصحة العالمية" تعلن تقليص عملياتها وتسريح موظفين بسبب خفض التمويل الأميركي القوات المسلحة اليمينة: إسقاط طائرة أمريكية وتوجيه ضربات لحاملتي طائرات في البحرين الأحمر والعربي الاحتلال يقتحم مراح رباح ويغلق مداخلها عصابات الاحتيال الإلكتروني تستغل الفساد وضعف الحوكمة بالدول الأفريقية شهيد برصاص الاحتلال في مواصي خان يونس وغارات على عدة مناطق بالقطاع مستعمرون يهاجمون مركبات في تقوع ببيت لحم

الخضور: التعليم في قطاع غزة افتراضي ونسعى إلى دمج عامين دراسيين في عام واحد

 قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور: إن الوزارة شرعت بتنفيذ تدخلات تعليمية لطلبة قطاع غزة تشمل إطلاق مدارس افتراضية عبر روابط خاصة يلتحق بها الطلبة، وتركز على المباحث الأساسية لكل صف.

وأوضح الخضور، اليوم السبت، أن نظام التعليم الافتراضي يتم بالرزم، بحيث يتم إعطاء مواد تعليمية مكثفة تركز على المهارات الأساسية لكل مبحث، وتؤسس لتعلم سابق، وآخر لاحق، وعندما يتم ترفيع الطالب للصف الذي يليه، فإننا نتيقن أنه امتلك المعارف والمهارات التي تتيح له الصعود إلى الصف التالي.

وأضاف، أن النصف الأول من هذا العام سيخصص للتعامل مع استحقاقات العام الدراسي الماضي جراء العدوان على القطاع، أما النصف الثاني فسيخصص للصف الذي يُفترض أن يكون فيه الطالب، أي أننا نسعى إلى دمج عامين دراسيين في عام واحد، مشيرا إلى أن الوزارة تُصدر يومياً روابط خاصة للتعليم الافتراضي إلى حين تجهيز منصات ثابتة يتم إلحاق الطلبة بها، وهذه الروابط تخدم كل صف على حدة، ويقوم معلمون من الضفة بتدريس المواد الأساسية الساعة الثالثة عصراً، ويمكن للطالب العودة إلى الحصص متى أراد، لوجود خاصية الحصص المسجلة، وذلك لعدم توفر ضمانات دون تقطع الإنترنت.

وأكد أن هناك إقبالا كبيرا من الطلبة على هذه المواقع، إذ بلغ العدد أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وهو ليس بالقليل، رغم أنه لا يغطي الطلبة جميعهم.

وشدد الخضور على أن الوزارة عملت على تعزيز التدخلات اللوجستية، وتعزيز شبكة الإنترنت مع الشركاء في وزارة الاتصالات وشركة الاتصالات الفلسطينية، وقال: نحن نعكف على تقييم الموضوع بناءً على الأسبوع الأول الذي مضى، وبالتالي القيام بالمزيد من التدخلات الكفيلة بتوسيع نطاق المدارس الافتراضية.