57,762 شهيدا و137,656 مصابا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة مجلس نقابة المحامين ينتخب المحامي فادي عباس نقيبا للمحامين للدورة 2025-2028 الحوثي: عمليات البحر مستمرة دعمًا لغزة ولا عودة عن الحظر البحري ضد الاحتلال أوروبا تدرس "10 خيارات" للتحرك ضد إسرائيل بشأن انتهاك حقوق الإنسان نتنياهو لعائلات المحتجزين: حماس هي من ستحدد قائمة المفرج عنهم إصابات في اعتداء للمستوطنين قرب المسعودية شمال غرب نابلس الاحتلال يفرض حظر التجول في بزاريا شمال غرب نابلس الاحتلال يقتحم بلدة حلحول شمال الخليل "الحكم المحلي" تُصدر تعميما للهيئات المحلية بتسهيل استمرار حصول الموظفين العموميين على خدمات المياه والكهرباء ماكرون يدعو إلى اعتراف فرنسي بريطاني مشترك بدولة فلسطين الاحتلال يقتحم عنبتا وكفر صور بطولكرم ويداهم مبنى بلدية ومنازل المواطنين مفاوضات قطر..تفاصيل الخريطة الجديدة التي قدمتها إسرائيل الأمم المتحدة : دخول أول شحنة وقود لغزة منذ 130 يوما مفاوضات قطر..تفاصيل الخريطة الجديدة التي قدمتها إسرائيل مستوطنون يعتدون على منزل ويقتلعون أشجارا في بيت كاحل

الخضور: التعليم في قطاع غزة افتراضي ونسعى إلى دمج عامين دراسيين في عام واحد

 قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور: إن الوزارة شرعت بتنفيذ تدخلات تعليمية لطلبة قطاع غزة تشمل إطلاق مدارس افتراضية عبر روابط خاصة يلتحق بها الطلبة، وتركز على المباحث الأساسية لكل صف.

وأوضح الخضور، اليوم السبت، أن نظام التعليم الافتراضي يتم بالرزم، بحيث يتم إعطاء مواد تعليمية مكثفة تركز على المهارات الأساسية لكل مبحث، وتؤسس لتعلم سابق، وآخر لاحق، وعندما يتم ترفيع الطالب للصف الذي يليه، فإننا نتيقن أنه امتلك المعارف والمهارات التي تتيح له الصعود إلى الصف التالي.

وأضاف، أن النصف الأول من هذا العام سيخصص للتعامل مع استحقاقات العام الدراسي الماضي جراء العدوان على القطاع، أما النصف الثاني فسيخصص للصف الذي يُفترض أن يكون فيه الطالب، أي أننا نسعى إلى دمج عامين دراسيين في عام واحد، مشيرا إلى أن الوزارة تُصدر يومياً روابط خاصة للتعليم الافتراضي إلى حين تجهيز منصات ثابتة يتم إلحاق الطلبة بها، وهذه الروابط تخدم كل صف على حدة، ويقوم معلمون من الضفة بتدريس المواد الأساسية الساعة الثالثة عصراً، ويمكن للطالب العودة إلى الحصص متى أراد، لوجود خاصية الحصص المسجلة، وذلك لعدم توفر ضمانات دون تقطع الإنترنت.

وأكد أن هناك إقبالا كبيرا من الطلبة على هذه المواقع، إذ بلغ العدد أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وهو ليس بالقليل، رغم أنه لا يغطي الطلبة جميعهم.

وشدد الخضور على أن الوزارة عملت على تعزيز التدخلات اللوجستية، وتعزيز شبكة الإنترنت مع الشركاء في وزارة الاتصالات وشركة الاتصالات الفلسطينية، وقال: نحن نعكف على تقييم الموضوع بناءً على الأسبوع الأول الذي مضى، وبالتالي القيام بالمزيد من التدخلات الكفيلة بتوسيع نطاق المدارس الافتراضية.