اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

جيش الاحتلال يوسّع عملياته شمال القطاع ويهدد حياة 200 ألف إنسان

الحرية- وسع جيش الاحتلال عمليته العسكرية شمال قطاع غزة التي بدأت قبل ثمانية أيام.

وطالب جيش الاحتلال المواطنين بإخلاء مناطق جديدة من جباليا البلد وجباليا النزلة ومحيط أبو اسكندر والصفطاوي.

 وأعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، السبت، أن 200 ألف مواطن بمنطقة جباليا يواجهون خطر الموت إما نتيجة القصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش.

 وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني، في مقطع فيديو نشره عبر منصة تلغرام: "قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر جباليا والسكان هناك بلا ماء ولا طعام ولا مقومات للحياة".

وأضاف: "200 ألف مواطن في منطقة جباليا يواجهون خطر الموت إما بالقصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش في ظل الحصار البري المستمر".

وتابع: "الاحتلال لم يسمح للطواقم الطبية والدفاع المدني بالتزود بالوقود والمستلزمات الطبية، مما يؤثر سلبا على واقع المواطنين المحاصرين".

 وطالب بصل المؤسسات الدولية "بالقيام بواجبها الإنساني لحماية المواطنين في جباليا شمالي قطاع غزة".

كما تهاجم طائرات الاحتلال من يتحرك داخل مخيم جباليا في وقت ناشدت فيه المشافي المواطنين بالتبرع بالدم. وارتقى شهيدان اثر استهدافهم بالقرب من جمعية نماء بحي الصفطاوي شمال غرب مدينة غزة.

وأُصيب عدد من المواطنين إثر قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في مدرسة لاجئين بمخيم جباليا شمالي القطاع.

وفي غزة استشهد مواطن وعدد من الإصابات إثر إطلاق طائرة "كواد كابتر" النار على الأهالي في شارع المنطار بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. كما ارتقى شهيدان في قصف من مسيرة إسرائيلية قرب ميناء الصيادين غربي غزة. وارتقى شهيد إثر استهدافه من طائرة مسيرة في بلدة عبسان الجديدة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي رفح استشهد اثنين من المواطنين في حي الزهور شمال المدينة فيما وقعت إصابات جراء قصف منزل في عزبة الندى غرب رفح.

 ونسفت قوات الاحتلال عدة منازل في حي الزهور شمال رفح. وكشف التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ372 على قطاع غزة ان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خمسة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و219 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42,175 شهيدا و98,336 إصابة منذ السابع من أُكتوبر الماضي.