مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر الطقس: أجواء حارة في جميع المناطق الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله المنتخب المصري يتأهل رسمياً إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026 مونديال 2026: السعودية تودع من الدور الأول وتأهل تاريخي للرأس الأخضر إيران تنفي تضرر ميناء سيريك بعد ضربات أمريكية قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين مستوطنون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي قوات الاحتلال تحاصر منزلا في شارع القدس بمدينة نابلس إيران تؤكد: الضربات الأميركية الأخيرة انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم الاحتلال يقتحم قرية عابود شمال غرب رام الله 920 قتيلا وأكثر من 50 ألف مفقود في زلزال فنزويلا وفاة مواطن بحادث سير في جنين

هيئة البترول : هناك تخوفات من تكرار أزمة محطات الوقود بالضفة

قال مجدي حسن رئيس الهيئة العامة للبترول في وزارة المالية الفلسطينية، إن هناك تخوفات من تكرار أزمة محطات الوقود بالضفة، إذا استمرت إسرائيل برفض شحن الشيكل المتكدس في البنوك الفلسطينية.  

وكانت نقابة محطات المحروقات قد أصدرت قرارا بوقت سابق، بإغلاق محطات الضفة أمام المواطنين، نظراً لامتناع البنوك عن قبول الإيداعات النقدية لشراء المحروقات من الهيئة العامة للبترول، ما يترتب عليه عدم مقدرة المحطات على تحويل قيمة مشترياتها من الهيئة.

وأوضح مجدي حسن في أن هناك أزمة كاش في البنوك الفلسطينية، تقدر بحوالي 10 مليار شيكل يجب ترحيلها إلى إسرائيل. 

وأشار إلى أنه باجتماعهم الأخير مع سلطة النقد الفلسطينية، تم الاتفاق على دفع 70% كاش للبنوك و30% عبر نقاط البيع الإلكتروني. 

وهذا ما أشارت إليه سلطة النقد الفلسطينية إلى أن ظاهرة التعامل النقدي أصبحت ترهق الاقتصاد الوطني، مشددة أن الحلول بشأن شحن الشيكل هي في أيدي الجانب الإسرائيلي، وتعمل مع المؤسسات الدولية للتخفيف من آثارها. 

وأضافت سلطة النقد أنها وفّرت أدوات دفع إلكتروني حديثة وبدون أي رسوم أو عمولات في محطات الوقود باستخدام نقاط البيع الإلكتروني ونظام الدفع الفوري. 

من جانب آخر، علق رئيس الهيئة العامة للبترول على تراجع إيرادات ضريبة المحروقات "البلو" بنسبة 16% في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.