سفينة "حنظلة 2" تواصل إبحارها من السويد لكسر حصار غزة الرئيس عباس يبعث برسائل إلى البابا وقادة دول بشأن خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس قتلى وعشرات الجرحى في هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا مصادر فلسطينية: شروط إسرائيلية جديدة قبل الدخول في المرحلة الثانية من اتفاق غزة الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد أن الانسحاب من لبنان لن يتم إلا بعد نزع سلاح حزب الله أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين

حماس توافق على المقترح المصري لتشكيل لجنة لإدارة غزة

وافقت قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الخميس، على المقترح المقدم من المصريين؛ لتشكيل لجنة الإسناد المجتمعي عبر آليات وطنية جامعة، مؤكدة التزامها بتطبيق الاتفاقات الوطنية الشاملة لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وآثاره بشكل كامل.

 

وأوضح وفد الحركة، خلال اختتام لقاءاته في العاصمة المصرية القاهرة، أنه أجرى حوارًا معمقًا مع حركة فتح حول تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة كخطوة على طريق تحقيق المصالحة الوطنية وتنفيذ ما تم التوافق عليه وطنياً.

 

وأشار الوفد إلى أنه عقد لقاءً مع قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تناول خلاله التطورات السياسية والميدانية في قطاع غزة والضفة الغربية، وسبل تعزيز الصمود الفلسطيني في مواجهة التحديات.

 

إقرأ أيضاً

آخر تفاصيل مباحثات فتح وحماس في القاهرة.. وما علاقتها بالتهدئة؟

وأضاف أن الوفد التقى عددًا من الشخصيات الوطنية والاعتبارية الفلسطينية المتواجدة في القاهرة، حيث تم اطلاعهم على تفاصيل اللقاءات مع حركة فتح وموقف الحركة تجاه المقترح المصري ضمن الإطار الوطني.

 

وأكدت حركة حماس في بيانها أن هذه اللقاءات تأتي في سياق الجهود المستمرة لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، مجددة التزامها بالعمل مع كافة القوى والفصائل لتحقيق المصالح العليا لشعبنا.

 

وكان قد غادر وفد حركة "حماس" فجر يوم الثلاثاء القاهرة بعد زيارة استمرت لأيام في إطار المناقشات التي تقودها مصر مع الفصائل الفلسطينية؛ من أجل التوصل لاتفاق يُنهي الحرب على قطاع غزة، في أجواء وُصفت بـ "الإيجابية".

 

وأفاد مصدر قيادي في "حماس" لقناة الأقصى الفضائية، أنّ الوفد بقيادة القائم بأعمال رئيس الحركة في غزة خليل الحية غادر فجر أمس بعد أن أجرى محادثات مع القيادة المصرية وحركة "فتح" بخصوص تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة.

 

وطرح الجانب المصري على الفصائل الفلسطينية خلال الزيارة الأخيرة وثيقة تشكيل "لجنة الإسناد المجتمعي" لإدارة قطاع غزة بعد الحرب، واستنادًا لما نشرته وسائل إعلام عربية، فإنّ اللجنة تتألف اللجنة من 10-15 عضوًا وتدير كافة المجالات، ومنها إعادة إعمار القطاع.

 

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 426 على التوالي، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي لمنازل المواطنين المدنيين المأهولة والمدارس ومراكز النزوح، مرتكبة مجازر وجرائم حرب جديدة بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.