الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان

حماس توافق على المقترح المصري لتشكيل لجنة لإدارة غزة

وافقت قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الخميس، على المقترح المقدم من المصريين؛ لتشكيل لجنة الإسناد المجتمعي عبر آليات وطنية جامعة، مؤكدة التزامها بتطبيق الاتفاقات الوطنية الشاملة لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وآثاره بشكل كامل.

 

وأوضح وفد الحركة، خلال اختتام لقاءاته في العاصمة المصرية القاهرة، أنه أجرى حوارًا معمقًا مع حركة فتح حول تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة كخطوة على طريق تحقيق المصالحة الوطنية وتنفيذ ما تم التوافق عليه وطنياً.

 

وأشار الوفد إلى أنه عقد لقاءً مع قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تناول خلاله التطورات السياسية والميدانية في قطاع غزة والضفة الغربية، وسبل تعزيز الصمود الفلسطيني في مواجهة التحديات.

 

إقرأ أيضاً

آخر تفاصيل مباحثات فتح وحماس في القاهرة.. وما علاقتها بالتهدئة؟

وأضاف أن الوفد التقى عددًا من الشخصيات الوطنية والاعتبارية الفلسطينية المتواجدة في القاهرة، حيث تم اطلاعهم على تفاصيل اللقاءات مع حركة فتح وموقف الحركة تجاه المقترح المصري ضمن الإطار الوطني.

 

وأكدت حركة حماس في بيانها أن هذه اللقاءات تأتي في سياق الجهود المستمرة لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، مجددة التزامها بالعمل مع كافة القوى والفصائل لتحقيق المصالح العليا لشعبنا.

 

وكان قد غادر وفد حركة "حماس" فجر يوم الثلاثاء القاهرة بعد زيارة استمرت لأيام في إطار المناقشات التي تقودها مصر مع الفصائل الفلسطينية؛ من أجل التوصل لاتفاق يُنهي الحرب على قطاع غزة، في أجواء وُصفت بـ "الإيجابية".

 

وأفاد مصدر قيادي في "حماس" لقناة الأقصى الفضائية، أنّ الوفد بقيادة القائم بأعمال رئيس الحركة في غزة خليل الحية غادر فجر أمس بعد أن أجرى محادثات مع القيادة المصرية وحركة "فتح" بخصوص تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة.

 

وطرح الجانب المصري على الفصائل الفلسطينية خلال الزيارة الأخيرة وثيقة تشكيل "لجنة الإسناد المجتمعي" لإدارة قطاع غزة بعد الحرب، واستنادًا لما نشرته وسائل إعلام عربية، فإنّ اللجنة تتألف اللجنة من 10-15 عضوًا وتدير كافة المجالات، ومنها إعادة إعمار القطاع.

 

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 426 على التوالي، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي لمنازل المواطنين المدنيين المأهولة والمدارس ومراكز النزوح، مرتكبة مجازر وجرائم حرب جديدة بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.