الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية 73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان 110 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تعتقل سيدتين من قرية الرشايدة شرق بيت لحم صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان إيران: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً الماضية الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر "اتفاق لبنان" يتضمن بندا يمنح جيش الاحتلال التحقق ميدانيا من تفكيك بنى حزب الله مقتل 14 شخصا في السعودية إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية وثيقة مسربة: مجلس إدارة غزة بقيادة ترامب يدرس منح نفسه حصانة قانونية واسعة وصلاحيات للحصول على ممتلكات عامة داخل القطاع شبكة المنظمات الأهلية تدعو لتكثيف الضغوط للإفراج عن الأطباء المعتقلين ووقف استهداف القطاع الصحي

السعودية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودعم الأونروا

الحرية- طالبت المملكة العربية السعودية بوقف لإطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة إسرائيلية منذ أكثر من 14 شهرا، كما دعت إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

جاء ذلك في كلمة مندوب المملكة الأممي عبد العزيز الواصل، مساء أمس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الطارئة في نيويورك، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وقال الواصل إن "التعسف باستخدام حق النقض (الفيتو) والانتقائية بتطبيق القانون الدولي، أسهما في استمرار حرب الإبادة الجماعية والإمعان بالجرائم الإسرائيلية في غزة واتساع رقعة العدوان".

وأكد "الدور الحيوي للأونروا، وإدانة التشريعات الإسرائيلية ضدها والاستهداف الممنهج لها"، داعيا إلى "المشاركة الفعالة بالمؤتمر الدولي رفيع المستوى لتسوية القضية الفلسطينية الذي سيعقد في شهر يونيو (حزيران) المقبل بمدينة نيويورك، وبرئاسة مشتركة بين المملكة وفرنسا".

وشدد مندوب السعودية على "دعم المملكة الراسخ للشعب الفلسطيني وحقوقه"، مشيرا إلى أن "السلام هو الخيار الاستراتيجي على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وفق قرارات الشرعية الدولية".