الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي ائتلاف أمان يستأنف إطلاق جوائز النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2026 الخليل: متعاطٍ يسلّم مواد مخدرة ويطلب العلاج من الإدمان الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية

حزب الله يهدد..جيش الاحتلال يرفض الانسحاب من جنوب لبنان

قبل ثلاثة أيام من انتهاء وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله ، يجتمع المجلس الوزاري السياسي الأمني مساء اليوم (الخميس) لبحث مسألة ما إذا كان الجيش الإسرائيلي سيكمل انسحابه من الأراضي اللبنانية يوم الأحد القادم أو إبقاء قواته في هذه المنطقة.

 

وأصدر "حزب الله" بيانا، أشار الى "إن فترة الـ 60 يوما لانسحاب العدو الصهيوني من الأراضي اللبنانية بشكل نهائي شارفت على الانتهاء، وهذا ما يحتم عليه تنفيذا كاملا وشاملا وفقا لما ورد في اتفاق وقف إطلاق النار".

 

ولفت الى "ان بعض التسريبات التي تتحدث عن تأجيل العدو لانسحابه والبقاء مدة أطول في لبنان، تستدعي من الجميع وعلى رأسهم السلطة السياسية في لبنان بالضغط على الدول الراعية للاتفاق، إلى التحرك بفعالية ومواكبة الأيام الأخيرة للمهلة بما يضمن تنفيذ الانسحاب الكامل وانتشار الجيش اللبناني حتى آخر شبر من الأراضي اللبنانية وعودة الأهالي إلى قراهم سريعا، وعدم افساح المجال أمام أية ذرائع أو حجج لإطالة أمد الاحتلال".

وأكد الحزب "إن أي تجاوز لمهلة الـ 60 يوما يعتبر تجاوزا فاضحا للإتفاق وإمعانا في التعدي على السيادة اللبنانية ودخول الاحتلال فصلا جديدا يستوجب التعاطي معه من قبل الدولة بكل الوسائل والأساليب التي كفلتها المواثيق الدولية بفصولها كافة لاستعادة الأرض وانتزاعها من براثن الاحتلال".

اضاف :"إننا في الوقت الذي سنتابع فيه تطورات الوضع الذي من المفترض أن يتوج في الأيام القادمة بالانسحاب التام، لن يكون مقبولا أي اخلال بالاتفاق والتعهدات، وأي محاولة للتفلت منها تحت عناوين واهية، وندعو إلى الالتزام الصارم الذي لا يقبل أية تنازلات".

 

 

وقدمت إسرائيل طلب تمديد إلى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وستستمر المحادثات حول هذا الموضوع حتى اللحظة الأخيرة.

 

وقال مسؤول إسرائيلي لصحيفة يديعوت احرنوت: "التقييم هو أن إسرائيل لن تنسحب من كل جنوب لبنان، وعلى أي حال - إذا بقينا، فسيكون ذلك بالتنسيق مع إدارة ترامب"