الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو

الاحتلال يهدم منزلين وعمارة سكنية في رام الله والخليل

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، منزلين في بلدة نعلين غرب رام الله، وعمارة سكنية، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

ونقلا عن مصادر محلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين، وحاصرت منزلين يعودان للشقيقين نائل ورائد رضا سرور، قبل أن تهدمهما؛ بحجة "البناء دون ترخيص".

يذكر أن المنزلين مكونين من 3 طوابق، ومشيدان منذ عدة سنوات.

وفي بيت أمر، شرعت جرافات الاحتلال بهدم عمارة سكنية، تقع في منطقة واد الوهادين جنوب بيت أمر، مقابل مستعمرة "كرمي تسور"، المقامة عنوة على أراضي المواطنين، مكونة من سبعة طوابق قيد الإنشاء، تبلغ مساحة كل طابق 210 أمتار مربعة، تعود للمواطن محمد عيسى حسين علقم.

يذكر أن سلطات الاحتلال سلّمت اخطارا بهدم العمارة قبل شهرين، وأمهلت صاحبها 60 يوما، ولكن قبل انتهاء المدة، نفذت عملية الهدم، مع الإشارة إلى أنه يوجد 10 منازل في المنطقة ذاتها مهددة بالهدم، بحجة قربها من مستعمرة" كرمي تسور".

من جهتها، حذرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان من سياسة هدم منازل المواطنين، واعتبرتها محاولة لمحاصرة البناء والنمو الطبيعي الفلسطيني في القرى والبلدات الفلسطينية، بحجة عدم وجود تراخيص، لتهجير الفلسطينيين، وعزلهم في كانتونات ومعازل ضيقة.

يذكر أن سلطات الاحتلال قد نفذت خلال شهر آذار الماضي، 58 عملية هدم طالت 87 منشأة، بينها 39 منزلاً مأهولاً، و6 غير مأهولة، 26 منشأة زراعية وغيرها.

كما أخطرت في الفترة ذاتها، بهدم 46 منشأة فلسطينية، وتركزت الإخطارات في محافظة طولكرم بـ 20 إخطارا ثم محافظة جنين بـ 8 إخطاراً وبيت لحم  بـ 6 والخليل بـ 6 إخطارات أخرى.

ويأتي ذلك بينما يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على مخيمات وبلدات ومدن شمال الضفة الغربية منذ 21 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبالتوازي مع حرب الإبادة الجماعية في غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستعمروه اعتداءاتهم بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 954 فلسطينيا، وإصابة قرابة 7 آلاف، إضافة إلى تسجيل 16 ألفا و400 حالة اعتقال، وفق مصادر رسمية فلسطينية.