صحيفة: زيارة قطرية إلى طهران أوقفت التصعيد بعد حادثة المروحية مصرع مواطنة بحادث سير في ضواحي القدس ديوان الموظفين يبحث مع بلدية الخليل إطلاق برامج تدريبية لتطوير الكوادر البشرية رئيس وزراء باكستان: من المتوقع إبرام اتفاق أمريكا وإيران خلال 24 ساعة مستوطنون يسرقون أنابيب مياه من منطقة "خلايل اللوز" ببيت لحم تصعيد خطير في سجن "عوفر".. تقييد مهين وكاميرات مراقبة داخل غرف لقاء المحامين دولة فلسطين تجدد إدانتها للهجمات التي استهدفت البنية التحتية والمرافق الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس الوزراء الباكستاني: من المرجح إتمام اتفاق السلام بين واشنطن وطهران خلال الـ24 ساعة المقبلة تحذير من كارثة إنسانية وصحية وبيئية في غزة نتيجة انهيار خدمات المياه والصرف الصحي مصرع مواطنة وإصابة آخرين جراء حادث سير مروّع شمال غرب القدس 5 شهداء في غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان إصابة مواطن في قصف للاحتلال شرق مدينة غزة إصابات بالاختناق في قرية دير أبو مشعل شمال رام الله تقرير: خطة أميركية محتملة للسيطرة على يورانيوم إيران وزيارة سرية لجنرال رفيع مسؤول أمريكي رفيع: نعتقد أننا توصلنا إلى اتفاق قوي للغاية مع إيران مستعمرون يحرقون أراضي ومركبات ويعتدون على منازل في جيت شرق قلقيلية قوات الاحتلال تقتحم عدة قرى وبلدات في محافظة نابلس ترامب: من المقرر التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع إيران غدا قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء 24 بلدة جنوبي لبنان

نادي الأسير الفلسطيني يرحب ببيان 80 دولة حول حماية المدنيين في غزة ويؤكد على ضرورة إدراج ملف الأسرى ضمن أولويات المجتمع الدولي

رحّب نادي الأسير الفلسطيني، ، بالبيان المشترك الصادر عن 80 دولة، والذي وُجّه إلى الأمم المتحدة تزامنًا مع "أسبوع حماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة"، وأكدت فيه الدول على أن قطاع غزة يواجه "أسوأ أزمة إنسانية" منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقال أمجد النجار، المدير العام لنادي الأسير الفلسطيني والمتحدث الرسمي باسمه: "نثمّن عالياً هذا الموقف الدولي الذي يؤكد على أن حماية المدنيين في أوقات النزاع هي التزام قانوني وأخلاقي، وليس خياراً. ونتطلع إلى ترجمة هذه المواقف إلى خطوات فعلية على الأرض، تبدأ بوقف المجازر المستمرة في غزة، وفتح تحقيقات دولية عاجلة، وضمان محاسبة الاحتلال على جرائمه".

وأكد النجار أن ملف الأسرى الفلسطينيين، وخاصة بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، يشكّل أحد أبرز وجوه الجريمة المنظمة التي يمارسها الاحتلال. وأضاف: "شهدنا منذ بدء العدوان تصعيداً غير مسبوق في سياسات القمع والتنكيل بحق الأسرى في سجون الاحتلال، بما في ذلك الاعتقال الجماعي، والتعذيب، والإخفاء القسري، واحتجاز المئات منهم في ظروف لاإنسانية تصل حد الإعدام البطيء".

ودعا نادي الأسير المجتمع الدولي إلى إدراج قضية الأسرى ضمن أي تحرك أممي لحماية المدنيين، مشدداً على أن الأسرى هم جزء لا يتجزأ من ضحايا النزاع، ويجب أن تشملهم أي آليات للحماية والمساءلة الدولية.

وختم النجار تصريحه بالقول: "لا يمكن الحديث عن حماية المدنيين الفلسطينيين دون حماية من هم خلف القضبان، والذين يُعاقبون اليوم مرتين: مرة لأنهم فلسطينيون، ومرة لأن العالم تأخر كثيراً في مساءلة الاحتلال على جرائمه".