روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله

مستوطنون يهاجمون مزارعين في واد رحال ويقتلعون أشجار زيتون في جنين

اعتدى مستوطنون، مساء اليوم السبت، على عدد من المزارعين أثناء عملهم في أرض المواطن نعيم محمد الراضي الواقعة في منطقة خلة النحلة بقرية واد رحال جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية بأن مجموعة من المستوطنين داهموا المنطقة وهاجموا المزارعين بالضرب، ما أسفر عن إصابة كل من موسى محمد محمود حرز الله، ورضا محمد محمود حرز الله، وعبد الله إبراهيم زيادة برضوض متفاوتة.

وتتعرض منطقة خلة النحلة لاعتداءات متكررة من المستوطنين ضمن محاولات الاستيلاء على المزيد من الأراضي الزراعية لصالح التوسع الاستيطاني.

في غضون ذلك، اقتحم مستوطنون مساء اليوم خربة سمرة في الأغوار الشمالية، حيث تجولوا بين خيام المواطنين، ما أثار حالة من الخوف والذعر لدى السكان، خاصة النساء والأطفال، وفقًا لمصادر محلية. وتشهد الأغوار الشمالية اقتحامات يومية من قبل مستوطنين مسلحين في سياسة تهدف إلى الضغط على المواطنين لإجبارهم على ترك مساكنهم والرحيل، ضمن خطة إسرائيلية لإفراغ الأغوار من السكان.

كما اقتلع مستوطنون مساء السبت عددًا من أشجار الزيتون في خربة مسعود جنوب غرب جنين. وقالت مصادر محلية إن جرافات تابعة للمستوطنين قامت بشق طرق استعمارية في أراضي المواطنين، تصل إلى المستوطنة الرعوية المقامة في الخربة منذ عام 2019.

وتتبع خربة مسعود لمجلس زبدة القروي، وتتكون من ثلاثة تجمعات سكانية يقطنها حوالي 350 شخصًا. وتشهد المنطقة جرفًا واسعًا للأراضي الزراعية التي يملكها السكان، وسط استيلاء الاحتلال على عشرات الدونمات الممتدة من قفين حتى جبال يعبد جنوب جنين.

وفي حادثة أخرى، اعتدى مستوطنون على نبع ماء "الحمة" في الأغوار الشمالية، ومنعوا المواطنين من ري أبقارهم من المصدر ذاته، حسبما أفادت مصادر محلية. وألقي المستوطنون كميات من الكلاب والقطط النافقة بالقرب من خيام المواطنين في محاولة لإثارة الخوف والضغط عليهم.

من جانبها، دانت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو هذه الاعتداءات، مؤكدة أنها جزء من سياسة ممنهجة لإجبار السكان على مغادرة أراضيهم. وشددت المنظمة على ضرورة توفير الحماية القانونية للمواطنين ودعت إلى تكثيف الجهود لوقف هذه الاعتداءات المتواصلة التي تستهدف الموارد الحيوية وحياة السكان في الأغوار.