قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى

مداهمات وشلّ لحركة التنقل.. الاحتلال يواصل عدوانه على بلدة الزاوية لليوم الخامس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الخامس على التوالي، عدوانها على بلدة الزاوية غرب سلفيت، من خلال مداهمة المنازل وإغلاق المدخل الرئيس بالسواتر الترابية، ما أدى إلى شلّ حركة تنقل المواطنين وتعطيل حياتهم اليومية.

وقال رئيس بلدية الزاوية أمير شقير، إن قوات الاحتلال كثّفت من تواجدها و اعتداءاتها وإجراءاتها التعسفية داخل البلدة، حيث داهمت عددًا من منازل المواطنين، وعبثت بمحتوياتها، وخضعت سكانها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات في ظروف صعبة.

وأضاف شقير أن قوات الاحتلال نصبت حواجز داخل البلدة وعلى مداخلها، بعد أن أغلقت المدخل الرئيسي بالسواتر الترابية، الأمر الذي منع المواطنين من التنقل حتى سيرا على الأقدام للوصول إلى أعمالهم، وأغلق المحلات التجارية ومصادرة مفاتيحها، كما وأطلق القنابل الصوتيه تجاه مدرسة بنات الزاويه الثانوية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال احتجزت عددا من المواطنين، بينهم فتيات، وأخضعتهم لعمليات تفتيش واستجواب ميداني لساعات، مما خلق حالة من الخوف والقلق في صفوف الأهالي، خاصة مع استمرار المداهمات والاعتداءات الليلية، مضيفا أن الاحتلال قام بتوزيع منشورات تضمنّت تحريضا وتهديدات مباشرة للمواطنين.

وأكد شقير أن هذه الإجراءات تُعدّ عقابا جماعيا بحق مواطني البلدة، مطالبا المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات المتواصلة.