السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية

الخلاف بين كاتس وزامير يُبقي منصب ملحق الجيش بأمريكا شاغرا

لم يتم حتى الآن شغل منصب ملحق الجيش الإسرائيلي في الولايات المتحدة، بعد أن اقترح رئيس الأركان الإسرائيلي، آيال زمير، تعيين العميد تال بوليتيس، بينما أصر وزير الجيش الإسرائيلي يسرائيل كاتس على تعيين سكرتيره العسكري العميد جاي ماركزنو، في تصعيد للخلافات الإدارية على أعلى المستويات العسكرية.

وأكدت مصادر إسرائيلية، أن الخلاف أدى إلى عدم وجود ملحق عسكري بدوام كامل للجيش الإسرائيلي في أهم تمثيل له في الخارج، وهو مقر الملحقية العسكرية في واشنطن، وذلك بعد انتهاء مهام الجنرال إلدي زيلبرمان، الذي شغل المنصب خلال الأربع سنوات والنصف الماضية، ومن المقرر أن يتولى قريبا منصب رئيس دائرة التخطيط في الجيش.

وعُقدت مراسم الاستلام يوم الاثنين الماضي في سفارة إسرائيل في الولايات المتحدة بحضور السفير يحيئيل لايتر، وعدد من كبار القادة العسكريين، وأفراد من عائلاتهم، حيث تولى العميد إريك بن-دب مهام ملحق الدفاع بالإنابة.

وأضافت المصادر أن الخلاف حول التعيين استمر في الأشهر الأخيرة، ما أثر على إجراءات الموافقة على تعيين قادة سلاح الجو والبحرية القادمين، الذين تعتبر مناصبهم استراتيجية وحيوية بالنسبة للجيش الإسرائيلي.

ويأتي هذا التوتر في ظل تصعيد غير مسبوق في العلاقة بين وزارة الجيش ورئاسة الأركان، ما يعكس الخلافات العميقة حول السياسات العسكرية الإسرائيلية وأهميتها في الخارج، لا سيما في تمثيل الجيش في أهم حلفائه الاستراتيجيين.