وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه

وزير جيش الاحتلال كاتس يسمح باقتحام قبر يوسف في نابلس نهارا

سمح وزير الجيش الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" للمستوطنين اقتحام قبر يوسف في نابلس خلال ساعات النهار وذلك لأول مرة منذ 25 عامًا.

وأفادت "القناة 12"العبرية ان جيش الاحتلال، ووزير الأمن الاسرائيلي، وعضو "الكنيست" سوكوت، اتفقوا بأن تمتدّ الزيارات الليلية المؤمَّنة للمجمّع الواقع في قلب نابلس حتى الساعة 08:00 صباحًا.

وفي المرحلة المقبلة ستُدرَس إمكانية تمديد البقاء أيضًا خلال ساعات النهار.

ويعني ذلك أن المستوطنين سيتمكنون من دخول مجمّع القبر الواقع في قلب مدينة نابلس في ساعات النهار، للمرة الأولى منذ إخلاء المدرسة الدينية (اليشيفا) من القبر قبل 25 عامًا.

ويقتحم المستوطنون قبر يوسف بشكل شبه شهري في ساعات الليل، ويؤدون طقوسًا تلمودية بمشاركة حاخامات ومسؤولين إسرائيليين.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، قد كشفت في يونيو/ حزيران الماضي، أن جيش الاحتلال يدرس العودة إلى إعادة فرض سيطرته والوجود اليهودي الدائم في قبر يوسف، وذلك بعد 25 عامًا من إخلائه في بداية انتفاضة الأقصى.

ومنذ احتلال الضفة الغربية عام 1967 أصبح قبر يوسف وجهة دائمة للمستوطنين لإقامة الطقوس التلمودية، وفي العام 1986 أنشأ الاحتلال في المكان مدرسة لتدريس التوراة.