وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه

بن غفير يقتحم ترابين الصانع في النقب مجددا: شرطة الاحتلال تنفذ اعتقالات ومخالفات سير وتصدر أوامر هدم

اقتحم وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، قرية ترابين الصانع بمنطقة النقب للمرة الثالثة هذا الأسبوع، برفقة قوات معززة من شرطة الاحتلال.

وادعى بن غفير خلال جولته الاستفزازية، إن "محطة الوقود في ’لهافيم’ والمركبات وتقدير الشرطة بأن الحديث يدور عن عملية ’تدفيع ثمن’ هي خلفية عمليتنا هنا في ترابين والنقب عموما"؛ مضيفا أنه "سنواصل العملية في ترابية والنقب والخيار المتاح أمام أولئك المخلين بالنظام هو رفع الراية البيضاء".

واعتبر أن "30 عاما جرى خلالها التخلي عن النقب وأهملت هذه المنطقة. الشرطة لم تدخل هذه الأماكن أبدا، ومن لا يلتزم بالقانون سنسحقه والشرطة ستتعامل معه والحرس القومي سيحسم أمره"؛ بحسب ما قال بن غفير.

وقام بن غفير باقتحام القرية واستفزاز الأهالي، في وقت تواصل شرطة الاحتلال مداهماتها ضمن عملية أطلقت عليها "نظام جديد"، والتي تضمنت تنفيذ اعتقالات وتحرير مخالفات سير وإصدار أوامر هدم لمبان في القرية.

وبحسب شرطة الاحتلال، فإنها اعتقلت 24 شابا، وفرضت 87 مخالفة سير، إضافة إلى إصدار 23 إخطارًا بأوامر هدم في القرية.

وأعلنت شرطة الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، عن مواصلة تنفيذ ما تُسمى عملية "نظام جديد" في الترابين، بإشراف مفوض شرطة الاحتلال داني ليفي ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وبمشاركة مئات من عناصر الشرطة، و"حرس الحدود" والوحدات الخاصة التابعة لها، بزعم "تعزيز الأمن وفرض النظام".

وأسفرت الحملة حتى الآن عن اعتقال 24 شخصًا، بينهم 4 قاصرين، بشبهة "رشق حجارة، إضافة إلى تسجيل 87 مخالفة سير، وإصدار 23 إخطارًا بهدم مبانٍ.

وهددت الشرطة باستمرار النشاطات المكثفة والتعامل بـ"يد من حديد" مع ما وصفته "أعمال العنف والإخلال بالنظام"، في وقت تزداد فيه التوترات في المنطقة وسط اتهامات للأجهزة الأمنية بممارسة العقاب الجماعي بحق السكان.