الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة"

نقابة الأطباء تعلن خطوات تصعيدية احتجاجاً على تجاهل الحكومة لمطالبها

 أعلنت نقابة الأطباء اليوم الاربعاء، سلسلة من الإجراءات التصعيدية، أبرزها وقف الالتزام بالبصمة لجميع الأطباء العاملين في وزارة الصحة، وتقليص دوام الرعاية الصحية الأولية ليقتصر على يوم واحد أسبوعياً (يوم الاثنين)، إضافة إلى اقتصار عمل المستشفيات الحكومية على المناوبين فقط مع وقف العيادات الخارجية والعمليات المبرمجة. كما قررت النقابة تقليص دوام الإدارات التابعة لوزارة الصحة إلى يوم واحد في الأسبوع، والاكتفاء باستقبال الحالات الطارئة وإنقاذ الحياة في أقسام الطوارئ.

وقالت النقابة في بيان وصل وطن نسخة منه، إنها تواصلت خلال الفترة الماضية مع وزارة الصحة وممثلين عن رئاسة الوزراء، سعياً لتحصيل حقوق عادلة ومنصفة للأطباء، بما يضمن استمرارهم في تقديم الخدمة الصحية بشكل مهني رغم الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع الصحي من نقص في الأدوية واعتداءات متكررة على الكوادر الطبية.

وأوضحت النقابة، أن الحكومة تجاهلت الاتفاقات السابقة التي تم التوصل إليها مع النقابة، واستمرت في سياسة المماطلة والتنصل من التزاماتها، الأمر الذي يحمّلها المسؤولية الكاملة عن تدهور النظام الصحي في البلاد. وأشار إلى أن قرار التقليص في القطاع العام الذي أقرته الحكومة السابقة انعكس بشكل سلبي على صحة المواطنين، وكان الأجدر بالحكومة أن تستثني موظفي وزارة الصحة وأن تبحث عن حلول لتطوير القطاع الصحي في ظل الظروف القاسية التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

وشددت النقابة على أن هذه الخطوات تأتي حفاظاً على حقوق الأطباء وكرامتهم، مؤكدة أنها قابلة للتصعيد في حال استمرار الحكومة في تجاهل المطالب المشروعة. كما أوضحت أن باب الحوار سيبقى مفتوحاً حتى تحقيق هذه المطالب، داعية المستشفيات الخاصة والأهلية إلى الوفاء بالتزاماتها تجاه الأطباء، ومؤكدة أن أي طبيب يتعرض لضغوط بسبب هذه الإجراءات يمكنه التوجه إلى مجلس النقابة لتقديم شكوى رسمية.