الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها

اللجنة الحكومية لإدارة غزة تصل القطاع الأحد عبر معبر رفح

كشف مصدر مطّلع النقاب عن أن اللجنة الحكومية المكلّفة بإدارة شؤون قطاع غزة ستصل إلى القطاع يوم الأحد القادم؛ الأول من فبراير/ شباط، عبر معبر رفح البري.

ونوه مصدر صحفي، أن وصول اللجنة الإدارية إلى القطاع "إيذانًا ببدء عملية تسلّم المهام الإدارية".

وأوضح أن وصول اللجنة يأتي في إطار الترتيبات الجارية لتنظيم العمل الإداري وتسيير شؤون المؤسسات الحكومية في غزة، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل الظروف الراهنة.

وأشار إلى أن اللجنة ستباشر، فور وصولها، اجتماعاتها مع الجهات المختصة، لوضع آليات تسلّم الملفات الإدارية ومتابعة القضايا العاجلة ذات الأولوية.

وكان مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إسماعيل الثوابتة، قد صرح في حديث صحفي، بأن الجهات الفنية والإدارية في الوزارات والمؤسسات الحكومية بقطاع غزة تعمل، من الناحية العملية، على تسهيل عملية تسليم إدارة العمل الحكومي إلى اللجنة الوطنية لإدارة غزة، عبر مسار مؤسسي منظم يقوم على الجهوزية المسبقة والتنسيق المهني، بما يضمن استمرارية العمل العام وعدم حدوث أي فراغ إداري أو خدمي.

وأوضح "الثوابتة"، أن الاجتماعات الإدارية والفنية والخدماتية متواصلة منذ أسابيع، بهدف ترتيب نقل إدارة العمل الحكومي إلى اللجنة الوطنية، وضمان انتقال سلس ومنظم في مختلف القطاعات.

وتستعد اللجنة الوطنية لإدارة غزة برئاسة علي شعث للتوجه إلى قطاع غزة، بعد أن حصلت على تأكيدات بهذا الخصوص من قبل الوسيط الأمريكي، حيث تتجه الأنظار لفتح معبر رفح البري الفاصل بين غزة ومصر قبل هذه الزيارة، وفق آلية عمل جديدة.