الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر

رئيس الوزراء يترأس اجتماعًا لتطوير منظومة المعابر الفلسطينية وخدماتها وحوكمة عملها

ترأس رئيس الوزراء محمد مصطفى، اليوم السبت في مكتبه برام الله، اجتماعا لمتابعة تطورات الوضع على المعابر الفلسطينية سواء معبر الكرامة في الضفة الغربية أو معبر رفح في قطاع غزة، والخطط والآليات اللازمة لتطوير المعابر والنهوض بها وتعزيز بنيتها التحتية.

وركّز الاجتماع على تطوير منظومة الإدارة والحوكمة للمعابر الفلسطينية بما يضمن تحديد الأدوار والمسؤوليات والمهام لمختلف الأطراف بما يساهم في تعزيز هذا المورد الوطني الهام ومساهمته في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنشيط الحركة التجارية وخدمات السفر.

وجدد مصطفى تأكيده خلال الاجتماع على أن موضوع المعابر يمثل أولوية على المستوى السيادي والسياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي، كونه يمس المواطنين بشكل مباشر، مشددًا على تكثيف الاتصالات والجهود مع مختلف الأطراف لتمديد فترة ساعات عملها، سواء على صعيد حركة الأفراد والبضائع، أو تطوير آليات السفر ونقل البضائع.

وناقش الاجتماع سبل تطوير البنية التحتية ومختلف مرافق معبر الكرامة خاصة قاعات القادمين ومنطقة الشحن والنقل، وأتمتة الإجراءات والخدمات المقدمة على المعبر، وتعزيز قدرات طواقم العمل، ومكافحة التهريب، بما ينعكس إيجابًا على الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل إجراءات السفر، ورفع الجهوزية لمواجهة الاكتظاظ وأزمات السفر خاصة في مواسم العمرة والحج والأعياد.

وحضر الاجتماع وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، وزير المالية والتخطيط اسطفان سلامة، وزير النقل والمواصلات محمد الأحمد، وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي عبد الرزاق نتشة، ورئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير أيمن قنديل، قائد جهاز الضابطة الجمركية اللواء إياد بركات، رئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود أمين قنديل، ومدير مركز الاتصال الحكومي محمد أبو الرب.