وفد وزاري ودبلوماسي يطلع المانحين الدوليين على المقومات الثقافية والسياحية والاقتصادية في سلفيت الاحتلال يصادق على 576 وحدة استيطانية .. مبنى استيطاني في قلب الخليل لأول مرة منذ عقود الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 39 معتقلا مستوطنون يقتحمون برك سليمان جنوبي بيت لحم الصليب الأحمر يسهّل نقل ثلاثة معتقلين أُفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرطة الاحتلال توقف مديرة مدرسة بالقدس بسبب علم فلسطين والكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 جنود في جنوب لبنان إثر انفجار طائرتين مسيّرتين الاحتلال يعتقل مواطنا من سنجل ومستوطنون يقتحمون شرق رام الله 73,016 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة "أميركا ما كانت لتوجد لولا إسرائيل".. تصريحات سفير أمريكا لدى الاحتلال تشعل عاصفة سياسية ودعوات لإقالته مصطفى يبحث مع وزير بريطاني سبل تجاوز الواقع السياسي والاقتصادي الصعب لشعبنا الاحتلال يقتحم مدرسة في القدس ويستدعي مديرتها للتحقيق شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال مواصي خان يونس الاحتلال يصادق على بناء 576 وحدة استعمارية بالضفة ومبنى كبير في الخليل إصابة مواطن جراء اعتداء للمستعمرين في بيت امرين بمحافظة نابلس ترامب يشن هجوما حادا على إسرائيل: شريك صغير جدا ولا تقوم بعمل جيد في لبنان التعاون الإسلامي تحذر من مخططات الاحتلال ضد الخليل ومقدساتها السلطات الإسرائيلية تصدر أوامر بهدم وإخلاء لـ17 منشأة زراعية في سهل الطيبة

إطلاق الحملة الثالثة الاستدراكية للتطعيمات الروتينية في قطاع غزة

أعلن وزير الصحة ماجد أبو رمضان، اليوم السبت، عن إطلاق الحملة الثالثة الاستدراكية للتطعيمات الروتينية في قطاع غزة، خلال الفترة من 5 إلى 9 نيسان 2026، ولمدة خمسة أيام عمل، مستهدفة نحو 6 آلاف طفل دون سن 3 سنوات.

وتُنفذ الحملة عبر 129 مرفقا صحيا منتشرة في مختلف مناطق القطاع، بمشاركة 146 فريق تطعيم مدعومين بـ186 كادر تثقيف صحي، في خطوة تهدف إلى سد الفجوات في برنامج التحصين وحماية الأطفال من الأمراض.

وأكد الوزير أبو رمضان أن هذه الحملة تأتي في ظل الأوضاع الإنسانية والصحية الحرجة في قطاع غزة، حيث تواصل الوزارة جهودها المكثفة بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، وعلى رأسهم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "UNICEF" ومنظمة الصحة العالمية “WHO"، لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية الأساسية وتعزيز الاستجابة الصحية الطارئة.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان، أنها استكملت كافة التحضيرات والتجهيزات اللوجستية اللازمة لإنجاح الحملة، بما يشمل توفير اللقاحات والمستلزمات الأساسية، وتوزيعها مسبقاً على 37 مرفقاً صحياً و20 موقعًا مركزياً للتخزين والتوزيع، إلى جانب نشر مشرفين ميدانيين على مستوى المحافظات بدعم من الشركاء لتعزيز التنسيق والإشراف.

وبينت أنه في إطار الدعم اللوجستي، تم توفير 69 مركبة لدعم تنفيذ الحملة والوصول إلى مختلف المناطق، منها 59 مركبة بدعم من "اليونيسف" و10 مركبات إضافية بدعم من منظمة الصحة العالمية، بما يضمن الوصول إلى الأطفال في المناطق النائية والتجمعات السكانية المتفرقة.

وأشارت إلى أنها نفذت مع شركائها سلسلة من أنشطة التوعية المجتمعية قبيل انطلاق الحملة، شملت تدريب 186 كادر تثقيف صحي، وتنفيذ حملات توعوية منذ الأول من نيسان، إلى جانب إطلاق إعلانات عبر المساجد، وبث رسائل توعوية عبر الإذاعات ووسائل التواصل الاجتماعي، ونشر فرق ميدانية مزودة بمكبرات صوت لتعزيز الوصول المجتمعي.

وتشمل الحملة تقديم خدمات متكاملة إلى جانب التطعيم، مثل خدمات الحماية من الاستغلال والانتهاك، وخدمات المياه والإصحاح البيئي، وخدمات التغذية، بما يعزز من الأثر الصحي والإنساني للتدخل.

وبينت وزارة الصحة أن الحملة ستُنفذ يوميا من الساعة 8:00 صباحا وحتى 13:30 ظهرا، داعية كافة الشركاء والمؤسسات إلى دعم إنجاحها من خلال توفير بيئة مناسبة لعمل الفرق الميدانية، والمساهمة في تنظيم العمل وتسهيل وصول الأطفال المستهدفين.

وشدد وزير الصحة على أن هذه الحملة تمثل أولوية وطنية لحماية صحة الأطفال في قطاع غزة، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الوطنية والدولية لضمان الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين وعدم ترك أي طفل دون تطعيم.