وفد وزاري ودبلوماسي يطلع المانحين الدوليين على المقومات الثقافية والسياحية والاقتصادية في سلفيت الاحتلال يصادق على 576 وحدة استيطانية .. مبنى استيطاني في قلب الخليل لأول مرة منذ عقود الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 39 معتقلا مستوطنون يقتحمون برك سليمان جنوبي بيت لحم الصليب الأحمر يسهّل نقل ثلاثة معتقلين أُفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرطة الاحتلال توقف مديرة مدرسة بالقدس بسبب علم فلسطين والكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 جنود في جنوب لبنان إثر انفجار طائرتين مسيّرتين الاحتلال يعتقل مواطنا من سنجل ومستوطنون يقتحمون شرق رام الله 73,016 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة "أميركا ما كانت لتوجد لولا إسرائيل".. تصريحات سفير أمريكا لدى الاحتلال تشعل عاصفة سياسية ودعوات لإقالته مصطفى يبحث مع وزير بريطاني سبل تجاوز الواقع السياسي والاقتصادي الصعب لشعبنا الاحتلال يقتحم مدرسة في القدس ويستدعي مديرتها للتحقيق شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال مواصي خان يونس الاحتلال يصادق على بناء 576 وحدة استعمارية بالضفة ومبنى كبير في الخليل إصابة مواطن جراء اعتداء للمستعمرين في بيت امرين بمحافظة نابلس ترامب يشن هجوما حادا على إسرائيل: شريك صغير جدا ولا تقوم بعمل جيد في لبنان التعاون الإسلامي تحذر من مخططات الاحتلال ضد الخليل ومقدساتها السلطات الإسرائيلية تصدر أوامر بهدم وإخلاء لـ17 منشأة زراعية في سهل الطيبة

الخارجية تعلن استئناف إعداد تقارير دولة فلسطين المقدمة للأمم المتحدة بمشاركة المؤسسات الوطنية والشركاء

 عقدت وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين بصفتها رئيسة اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة انضمام دولة فلسطين إلى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، اليوم الاثنين، اجتماعاً تنسيقياً، في إطار متابعة الالتزامات الدولية المترتبة على دولة فلسطين بموجب الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي انضمت إليها، لا سيما ما يتعلق بإعداد التقارير الدورية وتقديمها وحالة الامتثال لهذه الاتفاقيات.

وحضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية والمغتربين للشؤون السياسية السفير عمر عوض الله، بمشاركة ممثلين رفيعي المستوى من الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية الفلسطينية، إلى جانب الشركاء الدوليين، بما في ذلك الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.

وأشار عوض الله إلى الموقف الرسمي السابق لدولة فلسطين والقاضي بالتوقف المؤقت عن تسليم التقارير والردود الرسمية إلى اللجان التعاقدية التابعة للأمم المتحدة،  احتجاجاً على موقف المجتمع الدولي السلبي تجاه الانتهاكات والجرائم الجسيمة والممنهجة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بما في ذلك جريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبتها بحق أبنائنا في قطاع غزة، وما رافقها من حصار وجرائم القتل المتعمد والتجويع والتدمير للأعيان المدنية المحمية والتهجير والإخفاء القسري والتعذيب، في تجاهل صارخ لحقوق الإنسان ولأحكام القانون الدولي والاتفاقيات الدولية، إضافة إلى الانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وتصاعد إرهاب مليشيات المستوطنين وعنفها.

وأكد توجه وزارة الخارجية والمغتربين، بصفتها رئيسة اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة انضمام دولة فلسطين إلى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، بالتعاون مع الشركاء من الوزارات والمؤسسات الرسمية، نحو استئناف عملية إعداد التقارير الوطنية وتقديمها إلى اللجان التعاقدية، بما يعكس التزام دولة فلسطين بالمنظومة القانونية الدولية، ما ستعكسه التقارير المتنوعة حول حالة حقوق الإنسان وانتهاكات إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، لحقوق المرأة، والطفل، والحقوق السياسية والمدنية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وجريمة التعذيب وغيرها من التقارير الأممية، وهو ما يعزز حضور دولة فلسطين القانوني والسياسي على الساحة الدولية.

كما ستشمل هذه التقارير أرض دولة فلسطين المحتلة، في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ويعزز أنها وحدها جغرافية واحدة وأن الولاية القانونية والسيادة هي لدولة فلسطين وحكومتها.

وفي الختام، أكد المشاركون أهمية تعزيز التنسيق الوطني والشراكة مع المؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، بما يسهم في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى الوفاء بالالتزامات الدولية، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، وعلى التنسيق للاستمرار في العمل على فضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته أمام الجهات الدولية، والمطالبة بمساءلة المسؤولين عن ارتكاب هذه الجرائم من حكومة الاحتلال وجيشها ومستوطنيها.