الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي

قوات الاحتلال تجرف أكثر من 200 دونم وتقتلع آلاف الأشجار المثمرة شرق مدينة الخليل

 جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدار ثلاثة أيام، ما يزيد على 200 دونم واقتلعت عشرات آلاف أشجار العنب المثمرة، شرق مدينة الخليل.

وأفادت مصادرمحلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي جرفت مساحات شاسعة من أراضي المواطنين المزروعة بكروم العنب وغيرها من الأشجار المثمرة والخضراوات، في منطقة البقعة شرق الخليل، بذريعة توسيع ما يعرف بشارع (60) الالتفافي.

وقالت مدير عام زراعة الخليل : لقد بلغت مساحة ما جرفه الاحتلال في تلك المنطقة أكثر من 200 دونم، واقتلع خلالها آلاف الأشجار المثمرة، ولا تزال أعمال التجريف مستمرة.

وأشارت إلى أن تلك المنطقة تشكل مصدرا مهما لمحصول العنب، حيث تبلغ مساحة كروم العنب فيها ما يزيد على 1300 دونم، تصل إنتاجيتها إلى ما يقرب من 13 ألف طن من ثمار العنب سنويا، بالإضافة إلى 1000 طن من ورقه، وهي مصدر دخل أساسي لعدد كبير من العائلات.

وذكر أحد أصحاب الأراضي المواطن أسامة جابر لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال تجرف أراضي المواطنين على جانبي الطريق (60)، بعمق 20 مترا من كل جانب، على طول الطريق من مفترق بيت عينون باتجاه الجنوب، ما أدى إلى اقتلاع آلاف الأشجار المثمرة وتحديدا العنب، بالإضافة إلى تدمير مساحات كبيرة من الخضراوات، ما يهدد مصدر الدخل الأساسي والوحيد لمئات العائلات التي تعتاش على عائدات محاصيلها الزراعية في تلك المنطقة، خاصة ونحن على أبواب موسم العنب، الذي ينتظره المزارعون طوال العام.

وأكد أن قوات الاحتلال شرعت بأعمال التجريف منذ ثلاثة أيام دون سابق إنذار، ولم تعطِ المزارعين أية فرصة للاعتراض.

وأضاف المزارع أبو مصطفى جابر، أن قوات الاحتلال بعد ثلاثة أيام من التجريف والتدمير المستمر، أبلغتهم صباح اليوم الأربعاء، بأمر عسكري بالاستيلاء على أراضي المواطنين المحاذية للطريق (60)، بحجة التوسعة.