إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه
قدّم رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، إبراهيم عزيزي، انتقادات حادة للبيان الأخير الصادر عن مجلس التعاون الخليجي، واصفاً إياه بأنه "بيان أمريكي" ويمثل تدخلاً سافراً في شؤون المنطقة، مؤكداً أنه يفتقر إلى المصداقية.
وقال عزيزي، في تصريحات لوكالة "فارس"، إن القدرات الصاروخية والطائرات المسيّرة الإيرانية تمثل "خطاً أحمر" للجمهورية الإسلامية، ولن تكون موضع أي مساومة أو قيود.
وأضاف أن مضيق هرمز يُعد جزءاً لا يتجزأ من السيادة الوطنية الإيرانية، مشدداً على أن إدارته تقع حصراً ضمن صلاحيات الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وفي الشأن اللبناني، اعتبر عزيزي أن سيادة لبنان لا تتحقق عبر نزع سلاح المقاومة، وإنما من خلال إنهاء الاحتلال والعدوان.
كما وجّه تحذيراً إلى قادة مجلس التعاون الخليجي، قائلاً إن "الأمن المستورد من واشنطن ليس سوى سراب"، معتبراً أن الرهان على "السيناريو الأمريكي" سيقوض استقرار وأمن دول المنطقة.
وقال عزيزي إن "عصر التدخل الأمريكي في شؤون المنطقة قد انتهى، وعودة الخاسرين السابقين لن تحقق أي مكسب".