لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي ائتلاف أمان يستأنف إطلاق جوائز النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2026 الخليل: متعاطٍ يسلّم مواد مخدرة ويطلب العلاج من الإدمان الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية 73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان 110 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تعتقل سيدتين من قرية الرشايدة شرق بيت لحم صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان

صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة

قالت صحيفة "بوليتيكو" إن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر إسرائيل حليفا استثنائيا خارجا عن مبدأ "أمريكا أولا".

وأقر مستشار سياسي إسرائيلي لم تكشف هويته للصحيفة بأن إسرائيل راهنت بسذاجة على أن يعفيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تطبيق مبدأ "أمريكا أولا" عليها، مضيفا: "لكن هذا لم يكن ليستمر، ما كان بمقدورنا أن نظل استثناء من كل القرارات الخارجية الأمريكية طوال أربع سنوات".

وبحسب الصحيفة، كان نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس "الوجه الأبرز" لهذا التحول في الموقف تجاه إسرائيل، إذ وجه انتقادات حادة للقيادة الإسرائيلية، داعيا إسرائيل إلى تذكر أن الولايات المتحدة لا تزال "حليفها القوي الوحيد" في العالم.

وأشارت بوليتيكو إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار واشنطن خمس مرات خلال عام 2025، بينما لم يزرها في عام 2026 سوى مرة واحدة في فبراير.

ونقلت عن أحد مصادرها أن أي زيارة جديدة لنتنياهو إلى البيت الأبيض ليست مدرجة حاليا على جدول الأعمال، كما تراجع عدد الاتصالات الهاتفية بين الجانبين، معربا عن اعتقاده بأن "الأسوأ لم يأت بعد".

وكان موقع أكسيوس قد أفاد في 2 يونيو بأن ترامب وجه خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو انتقادات حادة بألفاظ نابية لسياسته في الشرق الأوسط.

ووفقا لمصادر الموقع، وصف ترامب نتنياهو بأنه "مجنون"، وذكره بالدعم الذي سبق أن قدمه له، ولاحقا أكد ترامب بنفسه أنه وصف نتنياهو بأنه "مجنون ملعون".