ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني

محلل اقتصادي: الحكومة ستجني 50 مليون شيكل نتيجة ارتفاع القيمة المضافة

وكالة الحرية الاخبارية -توقع المحلل الاقتصادي الدكتور نصر عبد الكريم ان تجني الحكومة زيادة في الايرادات بمبلغ يتراوح بين 40 الى 50 مليون شيكل سنويا بعد ارتفاع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1% لتصبح 16% بعد ان كانت 15%، اعتبارا من الشهر الجاري.

وأوضح عبد الكريم انه اذا استمر الاستهلاك من المواطنين بنفس القدر، والتزم التجار بدفع الضرائب ستجني الحكومة هذا المبلغ.

وقال عبد الكريم ان ضريبة القيمة المضافة سيؤدي الى رفع جميع السلع والمستهلك هو الوحيد الذي يتحمل هذه الاعباء، خاصة ان ارتفاع القيمة المضافة جاء في ظل مجموعة من التطورات شملت ارتفاع على اسعار الكهرباء والمحروقات والسجائر وغيرها.

وأكد ان السلطة ليست صاحبة القرار في ارتفاع ضريبة القيمة المضافة، فان الهامش المتاح لها محدود نتيجة ارتباطها مع اسرائيل باتفاقية باريس، مؤكدا ان الهدف من الرفع الذي قامت به اسرائيل لخدمة مصالحها.