وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية

إدارة سجون الاحتلال تماطل في إجراء عملية للأسيرة الجربوني

وكالة الحرية الاخبارية - قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، ان الاسيرة لينا الجربوني، المعتقلة في سجن "هشارون" تعاني من أوجاع شديدة في المرارة، وان ادارة السجن ترفض وتماطل في إجراء عملية جراحية مستعجلة لها، بالرغم من توصية الطبيب، بضرورة إجرائها بشكل عاجل.

واشارت "التضامن" الى ان ادارة السجون تتذرع بانتظار الاسيرة الجربوني دورها لإجراء العملية، ما يجعلها مرغمة للانتظار عدة أشهر أخرى، موضحة أن الأسيرة الجربوني، لا تستطيع تناول الطعام والنوم، بسبب الآلام الحادة التي تعانيها، وأنها لا تتلقى العلاج سوى بعض الحقن المهدئة.
وفي سياق متصل قالت الأسيرة منى قعدان، لمحامي "التضامن" محمد العابد، بأن الأسيرات قررن خوض إضراب مفتوح عن الطعام، في حال عدم إجراء عملية جراحية للأسيرة الجربوني، أو إذا رفض الاحتلال الإفراج عنها في محكمة ثلثي المدة "الشليش" المقرر عقدها غد الثلاثاء.

يذكر أن الجربوني معتقلة منذ 17-4-2002 وهي الأسيرة الوحيدة التي بقيت رهن الاعتقال بعد صفقة التبادل الاخيرة "وفاء الأحرار"، وتقضي حكما بالسجن لمدة 17 عاما، أمضت منها 12 عاما.