إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر الطقس: أجواء حارة في جميع المناطق الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله المنتخب المصري يتأهل رسمياً إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026 مونديال 2026: السعودية تودع من الدور الأول وتأهل تاريخي للرأس الأخضر إيران تنفي تضرر ميناء سيريك بعد ضربات أمريكية قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين مستوطنون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي قوات الاحتلال تحاصر منزلا في شارع القدس بمدينة نابلس إيران تؤكد: الضربات الأميركية الأخيرة انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم الاحتلال يقتحم قرية عابود شمال غرب رام الله 920 قتيلا وأكثر من 50 ألف مفقود في زلزال فنزويلا وفاة مواطن بحادث سير في جنين شهيدان بينهم طفلة و7 اصابات بغارة على خان يونس عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية هيئة بحرية: ناقلة تبلغ عن تعرضها لاستهداف بمقذوف مجهول في مضيق هرمز الاحتلال يُفرج عن طفلين مقدسيين بعد التحقيق معهما الإصابات تضرب منتخب مصر في المونديال

بعد 37 عاما.. سعودية تكتشف إنها لقيطة

وكالة الحرية الاخبارية - في قصة قد يعتقد البعض إنها خيالية، فوجئت سعودية تدعى "أمل" بأن الرجل الذي ظلت تناديه "أبي" لسنوات طويلة، يتبرأ منها ويعترف لها بأنها لقيطة. وقالت أمل أن أبيها تبرأ منها بعد أن هبطت عليه أموال باهظة من تعويض منازل يمتلكها، وأقنعته من كانت تناديها بـ"أمي" بكشف حقيقتها  كفتاة متبناة لإبعادها عن الميراث.

وأضافت:"قال لي إنه تبناني عندما كان يعمل في حائل، وسجلني بهويته وباسمه المعروف بين أهله وأصدقائه، لكنه بعد 37 عاما لم يحتمل كتمان السر.

وحول هذا الموضوع، قالت بيان محمود زهران-المستشارة القانونية- أن ما حدث للسيدة "أمل" يعتبر جريمة جنائية لأنه تغيير في الأنساب والعقوبة تكون مشددة.

ودعت أمل بأن ترفع قضية قضائية تطالب فيها بإثبات نسبها، وتطالب بجميع حقوقها القانونية من أبيها الحقيقي وحصولها على تعويضاتها المالية التي سلبت منها من أبيها بالتبني ومعاقبة كل من تسبب في خداعها.

واستضاف برنامج هدى وهن سامية العيسى -صحفية بجريدة الوطن- الثلاثاء 4 يونيو/حزيران 2013 - والتي قالت إنها تعرفت على قصة "أمل" من خلال صديقة لها، مشيرة إلى انها استقبلتها في مكتبها لتستمع إلى تفاصيل معاناتها، وقامت بوضع اسما مستعار لها وهو "أمل"، وذلك حفاظا على وضعها  فهي لديها 4 أولاد.

وأضافت سامية:"استقبلت أمل في الجريدة وكنت مصدومة مما أسمعه، فكل جملة كانت تقولها كانت أشد تأثيرا مما قبلها".

وأكدت أن الأب المتبني لم يتضح عليه أي علامات بانه متبني، فكانت تعيش أمل حياة طبيعية معه ليست بها أية مؤشرات بأنها ليست ابنته ولكن كان يوجد اختلافات فقط في ملامحهما فلم تكن تشبهه بالكامل.

وكشفت أن هناك عشرات الحالات المشابهة لقصة أمل، داعية الشؤون الاجتماعية والمسؤولين إلى الاهتمام  بقصة أمل خاصة إنها ليس لديها أوراق تثبت إنها متباه.