الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ

40 مليون شيكل تجبي إسرائيل من البطاقات الممغنطة سنويا

وكالة الحرية الاخبارية - كشفت دراسة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تجبي 40 مليون شيكل سنويا من الفلسطينيين، مقابل إصدار البطاقات الممغنطة التي تعتبر اجراء اوليا واجباريا للسماح لهم بالحصول على تصاريح عمل ودخول إسرائيل.

وأوضحت الدراسة التي نشرها معهد الأبحاث التطبيقية "أريج"، اليوم الخميس، وهي من اعداد الباحث عيسى سميرات بمساعدة طاقم من الباحثين في المعهد، أن المواطن الفلسطيني يدفع رسوما بقيمة 100 شيكل للبطاقة الممغنطة الواحدة.
لكن لكي يتمكن العمال الفلسطينيون من العمل داخل إسرائيل، وهم الفئة الأكثر استخداما للبطاقات الممغنطة، فهم مجبرون على دفع رسوم التصريح، التي تبلغ قيمة الواحد منها 1000 شيكل، علماً بأن هناك ما يقدر بـ 100.000 عامل فلسطيني يعملون في إسرائيل والمستوطنات.
واوضحت الدراسة أن هذه الرسوم ترفد الخزينة الإسرائيلية، وتعمل على دعم اقتصاده.
وقال مدير العلاقات العامة في المعهد، رائد عبد ربه : إن هذه الدراسة هي الثانية من نوعها التي يقوم المعهد بإصدارها فيما يتعلق بتكاليف الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، حيث أنه قام (المعهد) سابقاً بإصدار تقرير يبين تكلفة الاحتلال في العام 2010.

ومن الجدير ذكره أن المعهد يعكف حالياً على إصدار تقارير تخص قطاعات مختلفة، يقوم الاحتلال الإسرائيلي، بانتهاكها من أجل المنفعة والمصلحة الاقتصادية والتجارية.