انهيار 5 مبان في مدينة غزة بسبب المنخفض الجوي أبو ظبي: شنار يستعرض واقع القطاع المالي والمصرفي الفلسطيني والتحديات التي تواجهه منصور يبحث مع رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة القضايا المتعلقة بفلسطين قنديل يبحث مع "الانتخابات المركزية" الاستعدادات لإجراء الاستحقاقات الانتخابية اشتية يعقد سلسلة لقاءات دبلوماسية ويطالب بدعم غزة وإنجاز الانتخابات مسؤول أميركي رفيع ينفي اتخاذ "قرارات نهائية" بشأن غزة غولان: نتنياهو يسعى لتشكيل لجنة تحقيق تطمس حقيقة 7 أكتوبر انهيار 4 مبان في غزة بسبب المنخفض الجوي والفيضانات تغمر القطاع وسائل اعلام إسرائيلية : إسرائيل تصل لنتائج بشأن جثة غفيلي وزير الدفاع الإسرائيلي يعتزم طلب إغلاق إذاعة الجيش في 21 ديسمبر الأمم المتحدة: 760 موقع نزوح بغزة تضم 850 ألف شخص معرضة للفيضانات لجنة حماية الصحفيين: حرب غزة كانت الأكثر دموية للصحفيين البيت الأبيض: لا يزال العمل متواصلا من أجل استعادة جثة آخر رهينة في غزة الفدائي يودع كأس العرب من الدور ربع النهائي استطلاع: قوة الليكود تتصاعد… والحكومة لا تتشكل بدون الأحزاب العربية

'التربية': الاحتلال يعتقل 6 طلبة ويقتحم مدرستين الشهر المنصرم

وكالة الحرية الاخبارية - قالت وزارة التربية والتعليم العالي، في تقرير أصدرته اليوم الخميس، حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق العملية التعليمية، إن الاحتلال أعتقل 6 طلبة واقتحم مدرستين واستولى على جزء من إحداهما لصالح الجدار، خلال الشهر المنصرم.

وأوضحت الوزارة في تقريرها أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة طلبة وهم: ماهر أبو هنية وعبد الكريم حسين ومنذر سليم ومهدي مجد من مدرسة عزون الثانوية ومحمود نصار ومحمد نصار من مدرسة حوارة الثانوية.

وكشف تقرير الوزارة عن قيام قوات جيش الاحتلال باقتحام مدرسة الحاج معزوز المصري الثانوية للبنات في مديرية نابلس وتكسير أقفالها الرئيسية، والصعود على سطح المدرسة؛ بهدف توفير الحماية للمستوطنين الذين قاموا بزيارة مقام يوسف.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة عزون بيت أمين الثانوية في مديرية قلقيلية، واستولت على أجزاء منها بطول 120 متراً، وبعرض 8 أمتار لصالح جدار الضم والتوسع العنصري، إضافة إلى تمركز جيب عسكري في ملعب الساوية للبنين الثانوية في مديرية جنوب نابلس.

واستنكرت الوزارة مواصلة قوات الاحتلال بممارساتها وانتهاكاتها بحق التعليم في فلسطين، داعيةً كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية إلى العمل من أجل لجم هذه الممارسات القاسية.