روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب

رئيس بلدية الخليل يلتقي وفداً من ممثلي الجاليات الفلسطينية في أوروبا

وكالة الحرية الاخبارية - إستقبل اليوم الخميس، الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في دار البلدية وفداً من ممثلي الجاليات الفلسطينية في أوروبا يرأسه عضو الإتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا أحمد عيسى ، الذين أتوا من النمسا و هنغاريا وإسبانيا وبريطانيا وسلوفاكيا وإسبانيا، وكان ذلك بحضور أحمد شروف من مكتب الرئيس في العلاقات العامة .

ورحب الدكتور الزعتري بالوفد، مبدياً سعادته لهذه الزيارة، متحدثاً عن تاريخ وجغرافية المدينة وحول الخدمات التي تقدمها بلدية الخليل للمواطنين والمراحل التي مرت بها البلدية خلال السنوات الماضية، متجهاً بحديثه نحو البلدة القديمة مبيناً تفاصيل حياة المواطنين فيها، وما يعانيه سكانها نتيجة إجراءات سلطات الإحتلال الإسرائيلي ووجود المستوطنين في داخلها، موضحاً صعوبة الحياة والحواجز التي تحاصر البلدة، والإغلاق المستمر لشارع الشهداء. 

وبين الدكتور الزعتري  المعاناة التي يعانيها أطفال البلدة نتيجة إجراءات سلطات الإحتلال وتفتيش الأطفال على الحواجز خلال ذهابهم إلى المدرسة وعودتهم إلى البيت، متحدثاً عن أحداث مجزرة الحرم الإبراهيمي وما نتج عنها من عوائق وحواجز أمام أهالي البلدة القديمة .

وأوضح الدكتور الزعتري الوضع السياسي القائم في المدينة والناتج عن تقسيمها إلى H1 وH2، موضحاً تفاصيل الحياة في المنطقة الجنوبية (H2) جراء سيطرة سلطات الإحتلال عليها، مؤكداً على الصعوبة التي تواجه طواقم البلدية في تأدية عملها نتيجة العراقيل والصعوبات التي تمنعهم من تقديم الخدمة الكاملة لسكانها.

وقال الدكتور الزعتري :" أننا صامدون وباقون في أرضنا ، وسوف نحقق حُلمنا في تحرر فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً أن الاحتلال سوف يزول".

ومن جانبه أعرب مسؤول الوفد أحمد عيسى عن سعادته الكاملة لزيارة أرض الوطن، وقال:" أنه خلال الجولة في البلدة القديمة بالخليل ورؤية الحواجز والمستوطنين والإغلاقات والعقبات التي تواجه سكان البلدة إلا أن الإبتسامة تعلو شفاه سكانها أطفالاً وكباراً"، مؤكداً أنه سوف ينقل الرسالة إلى دول ومدن العالم  وما شاهده من معاناة في فلسطين وخاصة خليل الرحمن .

[g]