الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل

الاحتلال يقرر بناء 40 وحدة استيطانية شمال القدس

وكالة الحرية الاخبارية - راسم عبد الواحد-أفادت مصادر عبرية اليوم أن اضغط هنا لتكبير الصورة

سلطات الاحتلال أصدرت أربعين رخصة بناء جديدة لتوسيع مستوطنة "بيسغات زئيف"، شمال مدينة القدس المحتلة.
وقال أحمد صب لبن الباحث في شؤون الاستيطان في تصريح صحفي إن هذه الوحدات هي ضمن المشروع الاستيطاني الذي يحمل الرقم الهيكلي (8151)، الذي صودق عليه عام 2007، لافتا إلى أن ذلك سيعمل على توسيع المستوطنة باتجاه بلدة عناتا والتي يفصلها عن المستوطنة جدار الضم والتوسع الصهيوني.
وأضاف صب لبن: "إن هذه الخطوات المتلاحقة في الإعلان عن المشاريع الاستيطانية ورخص البناء تشير بشكل واضح إلى تجاهل سلطات الاحتلال لنداءات تجميد البناء الاستيطاني في القدس عبر مضيّها بشكل فعلي في إجراءات تشييد هذه الوحدات على أرض الواقع".
وتابع قائلاً: "إن هذه الخطوات تثير تساؤلات حول مصير مدينة القدس والمقدسيين في ظل التلويح والحديث عن العودة إلى طاولة المفاوضات، خصوصا مع استمرار هذا التعنت والتجاهل التام للمطالب الفلسطينية من قبل إدارة الاحتلال، وهل ستكون القدس مطروحة على الطاولة أم ستترك لما يدعى بالمحادثات النهائية ليستمر النهش في جسدها؟!".