الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان إيران: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً الماضية الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر "اتفاق لبنان" يتضمن بندا يمنح جيش الاحتلال التحقق ميدانيا من تفكيك بنى حزب الله مقتل 14 شخصا في السعودية إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية وثيقة مسربة: مجلس إدارة غزة بقيادة ترامب يدرس منح نفسه حصانة قانونية واسعة وصلاحيات للحصول على ممتلكات عامة داخل القطاع شبكة المنظمات الأهلية تدعو لتكثيف الضغوط للإفراج عن الأطباء المعتقلين ووقف استهداف القطاع الصحي يائير غولان يهاجم نتنياهو: إسرائيل باتت معزولة وضعيفة دبلوماسياً الصحة بغزة: نحو 50٪ من أجهزة غسيل الكلى توقفت عن العمل بسبب نقص مستلزم طبي 4 قتلى في جرائم منفصلة بقلنسوة ويافا وحولون خلال ساعات إصابات في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين في خان يونس بعد عام ونصف من الإخفاء القسري.. الاحتلال يقرّ باستشهاد واحتجاز جثمان مجدي أبو عرّة "الصحة العالمية": 1300 وفاة بسبب موجة الحر في أوروبا عشرات الآلاف يشاركون في ختام بطولة "روابي فلسطين لجمال الخيل العربية الأصيلة" في مدينة روابي أكثر من 1300 حالة وفاة جراء موجة الحر في أوروبا

الداخلية المصرية: مليونية "التفويض" أصابت جماعة الإخوان بالجنون

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات- قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن ضباط الشرطة التزموا السلمية وضبط النفس، وإن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، حاولوا استثمار الموقف بزعمهم أن الضحايا أكثر من 120 قتيلاً، وذلك بعد أن أصابهم حشود المصريين في مليونية "تفويض الجيش" بالجنون، حسب قوله، مؤكدا أنه سيعقد مؤتمرا صحافيا ظُهر السبت، لإعلان تفاصيل الأحداث التي شهدتها القاهرة والإسكندرية بالحقائق أمام الرأي العام.

وأضاف إبراهيم، في تصريحه لصحيفة "المصري اليوم"، أن العشرات من أنصار المعزول، طالبوا المعتصمين من فوق منصة رابعة بقطع كوبري أكتوبر، وهو ما حاوله المعتصمون فيما تصدت لهم قوات الشرطة، ليعودوا باتجاه منصة رابعة ويحاولون إقامة حوائط إسمنتية، كما أطلقوا الرصاص من أسلحة نارية، ما أدّى إلى إصابة رائد ومقدم بطلقات خرطوش ونارية وإصابتهما حرجة، كما أصيب 6 آخرين".

وجاءت هذه التصريحات بعد أن امتلأت ساحات الميادين المصرية عن بكرة أبيها بملايين الأشخاص المؤيدين للجيش المصري، ووجّه المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد علي، فجر السبت، عبر صفحة القوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رسالة شكر وتقدير للشعب المصري من القوات المسلحة.

وكانت التحية بعنوان "الشعب المصري العظيم.. تعظيم سلام وشكراً"، وذلك عقب انتهاء فعاليات مليونية مواجهة الإرهاب.

يُشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق عبدالفتاح السيسي، حثّ جموع المصريين للتظاهر أمس الجمعة، بهدف منحه التفويض لمحاربة الإرهاب، وسرعان ما لاقت دعوته ترحيباً عريضاً لدى شريحة كبيرة من المصريين.

وكان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قد أصدر بياناً، الخميس الماضي، أكد فيه وقوفه مع الجيش في التظاهرات التي دعا إليها حفاظاً على وحدة الدولة، كما حث المتظاهرين على التزام السلمية، مشيراً إلى أن رسالته للمصريين أجمعين.