هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان

عريقات: بعض الجهات بإسرائيل تعتقد أن محصلة المفاوضات ليس السلام بل الاستيطان

وكالة الحرية الاخبارية -  قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن ما يسمى 'بلدية القدس'، بالتعاون مع وزارة الإسكان الإسرائيلية أكدت من جديد التزامها بترسيخ الاستيطان من خلال محاولة إفشال الجهود الحثيثة لتحقيق حل الدولتين'، خاصة بعد الخطة التي أعلنت عنها إسرائيل مؤخرا لبناء مستوطنة إسرائيلية جديدة في حي جبل المكبر الواقع جنوب القدس المحتلة.

أضاف عريقات في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، 'بعض الجهات في إسرائيل لا تزال تعتقد بأن المحصلة النهائية للمفاوضات لا ينبغي أن تكون السلام بل مزيدا من الاستيطان، قائلا: نحن ندعو جميع الأطراف التي تدعو لاستئناف المفاوضات للقيام بكل ما هو ضروري لردع كل القرارات التي اتخذت من قبل الحكومة الإسرائيلية وبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس'.
وتابع: 'إننا نأمل أن تدرك الحكومة الإسرائيلية أن الإفلات من العقاب آخذ  بالتلاشي وأنه من مصلحة إسرائيل أن تسلك طريق القانون والعدالة والسلام بدلا من الاستمرار في بناء المستوطنات وسياسة الفصل العنصري'.
وشدد عريقات على أن مواصلة بناء المستوطنات يظهر عدم جدية إسرائيل تجاه مبدأ حل الدولتين، وقال: 'سنقوم بالاتصال بجهات مختلفة في المجتمع الدولي، من أجل تحميل المسؤولية للذين يعترضون جهود السلام والبناء الاستيطاني له ثمن باهظ، وهذا الثمن سيستمر بالازدياد'.