قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى

مركز: اقتحام سجن النقب 17 مرة منذ بداية العام

وكالة الحرية الاخبارية -  أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن إدارة سجون الاحتلال فرضت -قبل عدة أيام- على الأسرى في قسم 23 بسجن النقب وعددهم 120 أسيراً، عقابا بالحرمان من الزيارة لمدة شهرين متتاليين.

 

وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر، بأن إدارة السجن فرضت هذا العقاب على الأسرى بسبب قيامهم بالاحتجاج بالطَرْق على الأبواب والتكبير والتهليل داخل الغرف؛ احتجاجا على عمليات الاقتحام المتكررة لأقسام السجن وبالتحديد قسم 23. مشيراً إلى أن الوحدات الخاصة اقتحمت سجن النقب 17 مرة منذ بداية العام الحالي نكلت خلالها بالأسرى، وصادرت أغراضهم الشخصية وأدواتهم الكهربائية، وأتلفت محتويات الغرف، وعزلت عدداً من الأسرى، حيث ما يزال الأسرى فى قسم 6 بالسجن معاقبين منذ شهرين بالحرمان من الزيارات الداخلية والتواصل بين الأسرى، بينما يتعرض الأسرى في قسم 8 للحرمان من الكنتين.

 

وأشار الأشقر، إلى أن الأسرى في سجن النقب يتشاورن لاتخاذ خطوات تصعيدية ضد سياسة إدارة السجون بحقهم، تتمثل بإرجاع وجبات طعام، والامتناع عن الخروج لزيارة الأهل؛ وذلك للضغط على الاحتلال لوقف الانتهاكات المستمرة بحقهم، وفي مقدمتها عمليات الاقتحام والتنكيل بالأسرى، وكذلك استمرار سياسة التفتيش العاري بحق ذويهم خلال الزيارات.

 

وبين الأشقر بأن سلطات الاحتلال تسوق نفس الحجة فى كل مرة لتبرير عمليات الاقتحام والتفتيش، وهي البحث عن أجهزة اتصال يهربها الأسرى داخل أقسام السجن، ويستخدمونها للاتصال بذويهم.

 

وطالب المركز المؤسسات الدولية بالتدخل وإرسال لجان تحقيق للتعرف على طبيعة الأوضاع القاسية التي يعيشها الأسرى فى سجن النقب وفي كافة سجون الاحتلال، ووضع حد لجرائم الاحتلال بحق الأسرى والتي تجاوزت كل الأعراف والمواثيق الإنسانية.