الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان

"شؤون الاسرى" تطالب بإدخال لجان طبية للسجون

وكالة الحرية الاخبارية -  طالبت وزارة شؤون الاسرى، لجنة حقوق الانسان العالمية واللجنة الدولية للصليب الاحمر ببذل كل جهد مستطاع لالزام الاحتلال بإدخال لجان طبية مختصة للسجون لعلاج الاسرى المرضى فورا، مؤكدة ان الظروف الصحية لهم في تدهور مستمر وسط اهمال ورفض ادارة السجون الاسرائيلية علاجهم.

وذكرت محامية الوزارة شيرين عراقي، أن الاسير علاء منير حنون من مخيم بلاطة المعتقل منذ 9/5/2012 يعاني من مرض نفسي ومن مشاكل في أعصاب الرأس والقدمين ويتناول دواء ليستطيع النوم.

وقالت عراقي التي زارت الاسير في سجن مجدو إن "الاسير حنون دخل إضرابا لمدة يومين بسبب إهماله صحيا ومروره في حالات عصبية ونفسية قاسية".

وفي مستشفى الرملة الإسرائيلي، ما زال الاسير شادي غازي محاجنة (32 عاما)، من جنين، والمعتقل منذ 21/12/2012، يعاني من إصابات بليغة بالرصاص تعرض لها في قدميه عند اعتقاله.

وقال الاسير لمحامي الوزارة فادي عبيدات إن الأطباء ابلغوه أنه بحاجة إلى زراعة عظم بسبب تفتت عظامه نتيجة الإصابات.

وأوضح المحامي عبيدات أن الاسير محمود محمد سلمان (50 عاما)، من غزة، المحكوم بالمؤبد، يتدهور وضعه الصحي بشكل كبير بسبب معاناته من تضخم بالقلب وانغلاق في الشرايين، وأنه تقرر إجراء عملية قلب مفتوح له.

وأضاف عبيدات الذي زار الاسير في مستشفى الرملة، أن الاسير محمود يعاني من تعب شديد جراء انغلاق شرايين القلب، وهذا أثر على عمل الرئة حيث بدأ يعاني من أزمة حادة ومشاكل في التنفس ونقص الأوكسجين.

من جانبه، ناشد الاسير محمد صالح أبو عمشة (49 عاما) من غزة المحكوم 7 سنوات، ومعتقل منذ 2006، كافة الجهات التدخل لمساعدته في العلاج، حيث يعاني من ضعف في عضلات القلب خلال وجوده بالسجن، ولم يعد يستطيع تحريك يده اليسرى.

وقال أبو عمشة لمحامي الوزارة كريم عجوة إن "وضعه الصحي يزداد سوءا بسبب عدم تقديم العلاج اللازم له، ولا يحصل إلا على حبوب المسكنات ولا يستفيد منها"، مشيرا إلى أنه بسبب تدهور وضعه الصحي يضطر الأطباء إلى استخدام الصعقات الكهربائية في علاجه.

وفي سجن الرامون، يقبع الاسير رياض سعيد عيسى (45 عاما) المحكوم 20 سنة، حيث يعاني آلام شديدة في الظهر بسبب وجود 5 فقرات من البلاتين في ظهره.

وذكر الاسير لمحامي الوزارة نسيم أبو غوش أنه يعاني من ضغط في الدم وآلام في المعدة وأن جسمه يعمل بكلية واحدة ويحتاج إلى علاج.